جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

دواء ريمديسيفير.. يبعث الأمل في نفوس أطباء العالم للقضاء على كورونا

جورنال أنفو - متابعة

 

أثلج عقار “ريمديسيفير” الأمريكي صدور أطباء العالم، بعدما تم التوصل إلى قدرته الفعالة في علاج مرضى فيروس كورونا.

وسمحت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية باستخدام هذا العقار تجريبيا وبشكل طارئ لعلاج مُصابي العدوى، وذلك  في ظل تسابق العلماء عالميًا لتطوير اللقاحات والعلاجات للحد من جائحة كورونا.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة لعقار ريمديسيفير التجريبي، دانيال أودي، الإجراء، خلال اجتماع مع «ترامب» في البيت الأبيض، بأنه خطوة أولى مهمة، وقال إن الشركة تبرعت بمليون ونصف المليون جرعة من عقار ريمديسيفير لمساعدة المرضى، إذ قال: «نحن نريد التأكد من عدم وجود معوّقات بشأن وصول دواء ريمديسيفير لمصابي فيروس كورونا».

وأشاد بعقار ريمديسيفير التجريبي لعلاج فيروس كورونا، أنطوني ستيفن فاوتشي، الاختصاصي الأمريكي في علم المناعة، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المُعدية، العامل ضمن فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، وأكد أن النتائج السريرية للعلاج منحت بصيصًا من الأمل نحو علاج فيروس كورونا، حيث يسرّع العلاج الشفاء للمُصابين بـ«كوفيد-19»، لذلك وصفها بـ«خطوة أولى مهمة جدًا» في علاج المصابين بفيروس كورونا.

ينما أوضحت الشركة أنّ العقار يستخدم في الحالات المتقدمة عندما يصل المريض إلى مرحلة الالتهاب الرئوي الحاد وانخفاض مستويات الأوكسجين التي تتطلب تدخلاً طبياً، عبّر الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، عن تفاؤله بشأن استخدام هذا العقار، وقال الأربعاء الماضي، إنّ البيانات تظهر أنّ “ريمديسيفير” الذي كان يستخدم في علاج الإيبولا “له تأثير واضح ومهم في تقليص الوقت اللازم للتعافي من فيروس كورونا الجديد”. وأضاف فاوتشي، أنّ العقار حسّن وقت التعافي لمرض فيروس كورونا من 15 إلى 11 يوماً، مشيراً إلى أنّه لم يقضِ على المرض بشكل نهائي، وأنّ نتائج تجربة العقار حتى الآن تعطي الأمل في القدرة على علاج الفيروس.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.