جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اختتام فعاليات الدورة 17 لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب

 

جرت فعاليات الدورة الـسابعة عشر لمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب من 20 يوليوز إلى 21 غشت 2018، وتم اختتامها بالاحتفال بعيد الشباب المجيد

 حيث امتدت لثلاثين يومًا من الاحتفالات الموسيقية والسهرات ولحظات قوية من الفرح والمتعة.

فقد قامت اتصالات المغرب هذه السنة بتنظيم أكثر من 135 أمسية في منصات مختلفة بثمان مدن بالمملكة وهي أكادير والحسيمة ومرتيل والمضيق والناظور والرباط والسعيدية وطنجة والتي مكنت الملايين من رواد المهرجان من الاستمتاع بالإيقاعات الكلاسيكية الخالدة والقطع الموسيقية الناجحة للفنانين المغاربة وتشجيع التنوع الموسيقي والثقافي بالمملكة.

كما تميزت النسخة السابعة عشر بمشاركة كبيرة للنجوم المغاربة الذين تتابعوا لإحياء حفلات فنية ناجحة، طوال فصل الصيف، إذ لم يبخلوا في إمتاع الجمهور الذي حضر بكثافة للاستمتاع بفنهم:

•نجوم الفن الشعبي المغربي بلا منازع : ستاتي ونجاة اعتابو والصنهاجي والداودية (…)
• ونجوم فن الراي والعديد من نجوم الساحة الفنية الشباب كالدوزي ومسلم وTiwTiw ، والسرحاني ، وأمينوكس ، ومجموعة الفناير وأحمد شوقي ، وسلمى رشيد (…)
• المجموعات الأسطورية التي تميز تراثنا الفني مثل ناس الغيوان وتكادا ،
• وأيضاً الإيقاعات الأمازيغية التي أداها رموز الأغنية الأمازيغية كتيحيحيت أو فاطمة تاباعمرانت أو الشريفة (…)
•دون نسيان الاحتفال بالأغاني الصحراوية من خلال الفنانتين رشيدة طلال وسعيدة شرف.

ويتعلق الأمر بأكثر من 230 مجموعة من الفنانين شاركوا في هذا الحدث، بما في ذلك حوالي 100 مجموعة محلية وإقليمية، تغني لأول مرة أمام جمهور غفير.
كما تم وضع هذه النسخة السابعة عشر تحت شعار حماية البيئة من خلال نشر رسائل يومية لتوعية المصطافين كجزء من عملية “شواطئ نظيفة 2018”.

إن النجاح الكبير الذي حققه مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب يرجع في المقام الأول إلى الجمهور الوفي لهذا الحدث الفني ، الذي تعود على حضور المهرجان كل سنة، وهو يتغنى ويردد مع الفنانين أفضل أغانيهم ، هؤلاء الذين يتزايد عددهم كل سنة للمشاركة في هذا العرس الصيفي الذي يكتسي حلة مواطنة.

وفي هذا الصدد، تتقدم اتصالات المغرب بالشكر للسلطات المحلية لمساهمتها القيمة في إنجاح هذا المهرجان، وكذلك إلى جميع الفنانين الذين توافدوا على منصات المهرجان، ورواد المهرجان الأوفياء الذين يقبلون بكثرة سنة بعد أخرى للاستمتاع بالسهرات والعروض المقدمة.

جورنال أنفو _ متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.