جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جبهة القوى الديمقراطية تدعو إلى مزيد من الجهود في موضوع المغاربة العالقين بالخارج

جورنال أنفو

اعتبرت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية أن أداء اليمين القانونية لفوج العدول، الذي يتضمن نساء لأول مرة في تاريخ المغرب، يعد لحظة فارقة على درب محاربة التمييز ضد المرأة.

وفي بلاغ أصدرته عقب اجتماعها الدوري، المنعقد عن بعد مؤخرا برئاسة الأمين العام للجبهة، المصطفى بنعلي وخصص لمستجدات الوضع العام بالبلاد مع انطلاق مرحلة تخفيف تدابير حالة الطوارئ والحجر الصحي، ثمنت الأمانة العامة عاليا هذه الخطوة الجبارة، التي ترسخ للإرادة القوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الهادفة لرفع الحيف المضروب على المرأة المغربية، ورفع كل اشكال الميز الممارس ضدها، معتبرة الخطوة ثورة نوعية غير مسبوقة.

وجددت الأمانة العامة خلال الاجتماع، يضيف البلاغ، التذكير بملف المغاربة العالقين بالحدود، داعية إلى بذل مزيد من الجهود الحكومية من أجل وضع حد لمعاناتهم.

كما وقفت الأمانة العامة خلال الاجتماع، على حسن سير اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لنساء الحزب المنعقد أمس الأحد 28 يونيو الجاري، فضلا عن التداول بشأن برنامج العمل للمرحلة المقبلة، وصادقت على التحضير لاجتماعها مع أمناء الأقاليم، وعلى الخطوات المسطرة لتجديد وإعادة هيكلة وتأسيس كافة التنظيمات الترابية والقطاعية والمهنية والموازية، استعدادا للتحديات القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.