جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

توقيف بلهيسي..”البام” يساءل التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

تقدّم فريق حزب الأصالة والمعاصرة داخل مجلس النواب بسؤال كتابي موجه إلى وزير التقافة والشباب والرياضة، يستفسره عن التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي “يوسف بلهيسي” من قبل إدارة قناة ‘ميدي 1 تيفي’، الذي مُنع من تقديم نشراته وبرامجه الحوارية.
تساءل الفريق، في نص السؤال الذي تتوفر “ جورنال اأفو ” على نسخة منه، عن أسباب التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي “بلهيسي” بقناة ميدي 1 تيفي، وكذا الإجراءات والتدابير المتخذة لحماية الحرية النقابية للصحافيين داخل المؤسسات الإعلامية.
تابع فريق “الأصالة والمعاصرة ” بالقول إن “الدفاع عن حرية التعبير التي تمارس عن طريق الصحافة المكتوبة والإلكترونية والوسائل السمعية البصرية، والدفاع عن حقوق الصحافيين المادية والمهنية والمعنوية، وفضح التجاوزات والتصدي لاستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة، والدفاع عن تطوير آليات التضامن بين الصحافيين، تعد من المقومات الأساسية للعمل النقابي في الميدان الصحافي والإعلامي الذي يعتبر حقا دستوريا ينظمه القانون”.
وشدد الفريق، على أن بعض المؤسسات “لا تتردد في ضرب هذا المبدأ الدستوري عرض الحائط، فقد عمدت مؤخرا إدارة ميدي 1 تيفي إلى محاولة التضييق عن حرية التعبير والنشاط النقابي لأحد الصحافيين العاملين بها يوسف بلهيسي ، وإسكاته، من خلال وسائل وأساليب تهديدية مكشوفة”.
للإشارة عمدت القناة إلى إنذار ” بلهيسي” عن طريق مفوض قضائي، بسبب الحمولة النقابية لتدوينات قام بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ، اعتبرتها القناة تمس بصورتها”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.