جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رجاء الجداوي تتنفس بصعوبة وحالتها غير مستقرة مع كورونا

جورنال أنفو- نهيلة عماري

كشف الطاقم الطبي المعالج للممثلة المصرية “رجاء الجداوي”، في مستشفى ” أبو خليفة ” في الاسماعيلية ، اليوم الجمعة ، أن الحالة الصحية للفنانة غير مستقرة، و ما يهم الآن هو أن تستعيد الرئة نشاطها بشكل طبيعي حتى قبل شفائها من فيروس كورونا المستجد الذي أصيبت به في شهر يونيو الماضي .
قال الأطباء المشرفون عليها، إن الممثلة القديرة “رجاء الجداوي” تتنفس حاليا عبر أنبوب تنفس بالحنجرة ، ولا يمكنها الاستغناء عنه، حيث يعتبر الأنبوب المرحلة الأخيرة لمصابي فيروس كورونا المستجد، و في حال فشلت الرئة في استعادة نشاطها قد يؤدي دلك بحياة الفنانة.
كما أجرت الفنانة رجاء الجداوى منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، ثلاث مسحات تحاليل”pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.
للإشارة، الفنانة الجداوي من مواليد 6 شتنبر 1938، في محافظة الإسماعيلية، وهى ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم اشتغلت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، اختيرت لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.