ليدك تستأنف عمليات توزيع فواتير الماء والكهرباء بمنازل الزبناء
جورنال أنفو
توصل موقع ” جورنال أنفو” ببلاغ من شركة ” ليديك” هذا نصه.
باتفاق مع السلطات، استأنفت ليدك عمليات توزيع فواتير الماء و الكهرباء بالمنازل، مع الحرص على احترام التوجيهات الصحية. و للتذكير، فقد استأنفت المقاولة عملية قراءة مؤشرات العدادات ابتداء من فاتح يونيو.
و ستكون هذه الفواتير مرفقة برسالة لكل زبون توضح مقتضيات فوترة استهلاكات الماء و الكهرباء خلال فترة الحجر الصحي طبقا للتعليمات الوطنية و كذا عملية استئناف الفوترة على أساس حجم الاستهلاكات الفعلية للماء و الكهرباء المترتب عن القراءة الفعلية للعدادات ابتداء من 1 يونيو على إثر التقديرات المنجزة سابقا.
و وعيا منها بصعوبة هذا السياق المرتبط بوباء كوفيد-19، تواصل ليدك تضامنها و تمنح لجميع زبنائها تسهيلات للأداء.
و بشكل خاص، فإن الزبناء الذين تشمل تسوية فاتورتهم استهلاكا أكثر من مستوى استهلاكهم الاعتيادي، سيقترح عليهم تلقائيا تقسيم مجموع هذه الفاتورة على 6 دفعات (أشهر). و إذا رغب زبناء في إجراء تعديل على هذه الأقساط أو الاستفادة من هذه التسهيلات في الأداء، يتعين عليهم توجيه طلبهم عبر القنوات المباشرة التالية :
• مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05
أو العنوان الإلكتروني:contact@lydec.co.ma،
• التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون،
• الوكالة عبر الخط على الإنترنت :https//client.lydec.ma،
• وكالة ليدك الأقرب، مع الحرص التام على احترام التعليمات الصحية.
للتذكير، فعلى إثر دخول حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بواء كوفيد-19 حيز التنفيذ في 23 مارس الأخير، و تطبيقا لقرارات السلطات العمومية على المستوى الوطني، كانت ليدك قد علقت أنشطة الزبناء بالمنازل، منها قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في العدادات، توزيع و استخلاص الفواتير. و خلال فترة الحجر الصحي، تم تقوية الخدمات الرقمية لضمان استمرارية العلاقة عن بعد مع الزبناء من خلال قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف و الإنترنت.
و نظرا لتعذر قراءة العدادات طيلة فترة الحجر الصحي، قامت ليدك بإجراء تقديرات لاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين (2018 و 2019)، و ذلك طبقا للتوجيهات المعمول بها على المستوى الوطني. هكذا، فخلال هذه الفترة، وُضعت رهن إشارة الزبناء الفواتير التقديرية، عبر SMS أو البريد الإلكتروني، و من خلال الوكالة عبر الخط على الإنترنت أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7.
و تمكن قراءة مؤشرات العدادات من قياس الحجم الفعلي لاستهلاكات الزبناء منذ آخر تاريخ قراءة لعداداتهم منجزة قبل الحجر الصحي إلى غاية آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو الماضي.
هكذا، فإن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير للاستهلاكات بفعل الحجر الصحي، تمت تسويتها في فاتورة شهر يونيو على أساس استهلاكات فعلية. و تتم هذه التسوية للفوترة مع الحرص على الاحترام التام لنظام أشطر الفوترة. و بالفعل، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي خلال فترة الحجر الصحي، يتم تقسيمه بشكل منتظم حسب كل شهر مع خصم المبالغ المحددة للاستهلاكات التقديرية السابقة.
و تبقى ليدك في الإصغاء لزبنائها و رهن إشارتهم من أجل أي معلومات إضافية عبر الرقم الهاتفي
20 20 31 22 05. كما تذكر بأن مركز العلاقات مع الزبناء هو في خدمتهم 24ساعة/24 و 7أيام/7.