جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حفيظ العلمي غاضب من استيراد “البيجيدي” لـ 500 حافلة تركية

جورنال أنفو

تسبب قرار مجلس جماعة الدار البيضاء، القاضي باقتناء 500 حافلة من تركيا، في غضب كبير لحفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وهو الأمر الذي قالت صحيفة الأحداث المغربية، إنه سيتسبب في استنزاف العملة الصعبة، في الوقت الذي شرع فيه المغرب في صناعة 200 حافلة موجهة للمجلس ذاته.

وتساءل حفيظ العلمي حسب الصحيفة نفسها،  عن دوافع استمرار بعض المؤسسات  في استيراد منتوجات أثبت المغرب قدرته على صناعتها، في الوقت الذي يحتاج الاقتصاد الوطني للتشجيع، خاصة في ظل الظرفية الراهنة، والأزمة الصحية التي يمر منها العالم، وتوجه الحكومة التي يقودها الحزب نفسه لتشجيع الصناعة الوطنية.

صاحب المقال في يومية الاحداث المغربية، أضاف أن حزب العدالة والتنمية، يشتغل بمنطق”إنا عكسنا”، ولو على حساب مصلحة الوطن، بعد تهديد العلمي سابقا بتمزيق اتفاقية التبادل الحر مع تركيا، ونصّب قادة الحزب آنذاك أنفسهم محامين للدفاع عن المصالح الاقتصادية لدولة تركيا، بعد انتقادهم للغة شديد اللهجة التي تحدث بها العلمي داخل قبة البرلمان، الذي يمثل سيادة الشعب المغربي، عندما هدد بتمزيق اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا، لما تلحقه من أضرار اقتصادية وخيمة، بالإضافة لإفراق السوق المغربية بالمنتوجات التركية المدعومة من طرف الدولة، ما يشكل تهديدا حقيقيا للاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.