جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

التقدم والاشتراكية يرفض مشروع قانون المالية

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشيباظمي

قال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إنه يرفض مشروع قانون المالية المُعدل الذي جاء مُخالفا في مضامينه وإجراءاته الملموسة للتوجهات العامة المُعلنة حسب تعبيره في بلاغ توصلت” جورنال أنفو” بنسخة منه.
واعتبر الحزب، أنه مشروع مخيّب للانتظارات وعاجز عن إعطاء نَفس جديد للاقتصاد الوطني وعن الاستجابة للحاجيات الكبيرة الناتجة على الانعكاسات الوخيمة لجائحة كوفيد 19، وذلك من حيث ضعف الاستثمار العمومي ومواكبة القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية ودعم المقاولة المغربية.
كما أوضح في سياق رفضه بعد اجتماعه يوم أمس الثلاثاء 14 يوليوز 2020، أنه  مشروع محبط من حيث عدم قدرته على احتضان المسألة الاجتماعية وعلى معالجة الخصاص الاجتماعي المهول الذي كشفته الجائحة، لا سيما في ما يتعلق بالفقر والهشاشة ومحدودية التغطية الاجتماعية، وفي ما يتصل بالتشغيل والتعليم والصحة.
ولكلّ تلك الأسباب، شدّد رفاق نبيل بنعبد الله، اللهجة برفض  مشروع قانون المالية المُعدل في مجلس النواب، وهو الموقف نفسه الذي سيتخذه في مجلس المستشارين، مؤكدا على أن المقاربة العامة التي طبعت تعاطي الحكومة مع الأوضاع المُعقدة والصعبة حالا ومستقبلا، من خلال المشروع المذكور،  لا تبعث على الارتياح والاطمئنان لِــمَا سيكون عليه الأمر بالنسبة للقانون المالي لسنة 2021.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.