جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

5 سنوات سجنا في حق عامل نظافة هتك عرض فتيات

غسان المنفلوطي

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، مؤخرا، بخمس سنوات حبسا في حق عامل نظافة (م.م)، وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى، بعد مؤاخذته من أجل تهمة جناية هتك عرض فتيات يشتكون من ضعف قواهم العقلية، مع تبرئته من تهمة الاغتصاب.

كما قضت المحكمة في الدعوى المدنية بعدم قبول الطلبات المقدمة من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وتحميلها الصائر، ورفض باقي الطلبات المدنية المقدمة من طرف المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس وتحميله الصائر.


وتعود وقائع ملف القضية إلى يوم فاتح يونيوالماضي، عندما تدخلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، وقامت باعتقال عامل نظافة يعمل بشركة خاصة للنظافة، على إثر توصلها بإشعار من إدارة المستشفى الجهوي للأمراض النفسية والعقلية (ابن الحسن)، حول الاشتباه في تعريضه ثلاث نزيلات للاغتصاب وهتك العرض مستغلا حالتهم المرضية، وهو الإشعار الذي تم تدعيمه بمقطع فيديو يوثق لهذه الأفعال الإجرامية.

وقد مكنت عمليات البحث والتحري التي قامت بها الضابطة القضائية من تشخيص هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه يعمل مستخدم لدى شركة خاصة للنظافة متعاقدة مع المستشفى الجهوي للأمراض النفسية والعقلية، وتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، وعرض لاحقا على النيابة العامة التي أمرت بإيداعه السجن احتياطيا وإحالة ملفه على القضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.