جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“لفراقشية” يعودون إلى سطات بسرقة 42 رأس من الغنم

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

عاد “الفراقشية””لصوص الأغنام) لنشر الرعب والخوف في إقليم سطات ونواحيها.
بعد مهاجمتهم خلال فترة الحجر الصحي لأحد الدواوير بضواحي مدينة “ابن احمد” وسمّموا كلاب الحراسة، قبل الاستيلاء على قطيع كساب بالكامل دون ترك أثر، هاهم يعودون مجددا ليضربوا هذه المرة و في ساعات مبكرة من صباح يوم أمس، ‘دوار لعسارة’ في جماعة “دار الشافعي، ابن مسكين في إقليم سطات، متسللين كالعادة دون أثر ب”حصيلة” 42 رأس من الغنم، كانت معدة للبيع في عيد الأضحى.
صرّح الضحية لـ ” جورنال أنفو ” بحرقة وألم، ( …. عيينا، دعيناهم لله ياخد فيهم الحق، وناشد الضحية مباشرة عاهل البلاد الملك محمد السادس ليخلصهم من هذه ” الحكرة”.
وقبل هذه الجريمة، بأيام معدودات، وبمنطقة اولاد سعيد، تعرض “جزار” لعملية سرقة بالقرب من مركز اولاد سعيد، وتم الاستيلاء على مبلغ 3 ملايين سنتيم، في غياب تام لدوريات لعناصر الدرك الملكي.
هي جرائم شبه كاملة تسائل عامل إقليم سطات، ووالي الأمن، والسلطات المحلية، ومدى قدرتهم على حماية المواطنين من بطش ” الفراقشية” والذين أصبحو حديث الصباح والمساء ببوادي إقليم سطات، خاصة مع فترة عيد الأضحى والتي دائما ما تعرف نشاطا قل نظيره لمثل هذه العصابات، في السرقة والاعتداء على المواطنين، والتي تكون دائما مدججة بالسواطير والأسلحة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.