جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ثلاث وصفات للجسم والشعر والبشرة تجعلك ملكة جمال‎

جورنال أنفو

تبحث كل فتاة  عن الجمال والتألق  فتلجأ إلى الذهاب إلى صالونات التجميل  لتصبح جميلة الجميلات، وهذا يجعلها تنفق المال الكثير ويمكن أن يؤدي إلى الآثار الجانبية لأن هناك بعض الصالونات التي لا تضمن نظافتها بالكامل، فعلى أي فتاة أن تحرص على استخدام كل ما هو طبيعي مثل العناصر الطبيعية أو المكونات الطبيعية ذات العديد من الفوائد، وعليها أن تعرف أن كل هذا لا يكلفها سوى القليل وأن مفعول تلك المواد والمكونات أفضل بكثير من الكيماويات التي  ستدفع عليها الكثير، وإليك سيدتي  3 وصفات طبيعية للجسم والبشرة والشعر ستغير من شكلك و تبدين أكثر جمالا و أناقة.

1-للجسم:

السكر وزيت الزيتون:

قومي سيدتي بتقشير طبيعي لبشرتك  بالسكر والعسل وزيت الزيتون، فالسكر عندما يفرك به البشرة، يعمل على إزالة الشوائب إلى جانب إنه يجعل بشرتك ملساء، والعسل يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة والبقع التي تظهر على البشرة بسبب آثار الشمس الحارقة، أما زيت الزيتون يعمل على تغذية البشرة ومنع ظهور التجاعيد والسيليوليت.

طريقة العمل

احضري  كوب واحد من السكر الخشن وضيفي له 3 ملاعق من العسل الأبيض المتواجد فى بيتك، و 3 ملاعق من زيت الزيتون، امزجي المكونات جيدًا حتى تتجانس مع بعضها البعض، ثم ضعيها على بشرتك واتركيه مدة 30 دقيقة، إغسليه بعد ذلك  بماء فاترأو الدافئ كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

2-البشرة:

الزبادي والخيار:

بشرتك من أكثر الأماكن الحساسة في جسمك لأنها دائمًا الأكثر عرضة إلى الشمس والتقلبات الجوية المزعجة، لذلك هي أيضًا من أكثر الأماكن التي تتأثر، لذلك يجب عليك أن تهتمي بها وتحافظين عليها بالترطيب الدائم، فقومي سيدتي  بعمل ماسك الزبادي بالخيار الذي يعمل على تغذية البشرة بالبروتين والكالسيوم إلى أن الخيار يعمل على تفتيح الوجه.

طريقة العمل

احضري كوبا من الزبادي كامل الدسم مع  خيارة واحدة  مبشورة وقلبيهم جيدًا حتى التجانس، وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسلي وجهك جيدًا بالماء لبارد  ولاحظي الفرق، كرري العملية من 3- 4 مرات في الأسبوع.

3-الشعر:

الزبادي للشعر:

الشعر المتقصف يحتاج إلى البروتين المغذي للشعر إلى جانب التغذية الدائمة واليومية، لذلك عليك أن تختاري الزبادي كمصدر من مصادر البروتين للشعر إلى جانب الألوفيرا والعسل للتغذية.

طريقة العمل:

ماسك الزبادي والعسل:

احضري كوبا من الزبادي خالي من الدسم وضعي عليه ملعقتين من كريم الألوفيرا الطبيعي مع ملعقة من العسل الأبيض، امزجي جيدًا حتى التجانس وضعيه على شعرك بعد ذلك اغسليه بالماء الدافىء لمدة ساعة، وكرري العملية مرة أسبوعيًا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.