جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عاجل …. كورونا تقتحم كلية العلوم والتقنيات بسطات

جورنال أنفو- ع. طلوع

علمت “جورنال انفو ” أن كلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات، شهدت تسجيل أول حالة مصابة بكورونا المستجد كوفيد 19 لسيدة موظفه بالكلية.

فيما أكدت مصادر مطلعة، أن الحالة المصابة تعد من الحالات المخالطة لأحد أفراد عائلتها، حيث تم تسجيل ثمان حالات عائلية حسب المصدر نفسه.

في السياق ذاته، بادرت إدارة كلية العلوم والتقنيات في سطات إلى إخضاع موظفيها الى إجراء التحليلات المخبرية، في مقدمتهم عميد الكلية والكاتب العام وعدد من الموظفين بعد علمهم بالحالة المسجلة داخل الكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحالة المصابة،و بحكم عملها المباشر مع كل الموظفين، عاشت الكلية، حالة استنفار بالإدارة لتحديد الحالات المصابة أو المخالطة.

و على مستوى إقليم سطات سجلت أعلى نسبة للحالات المصابة، حيث تفوق 200 حالة في ظرف ثلاث أيام، في انتظار نتائج التحاليل المخبرية، التي أجريت لعدد من المهنيين ومخالطي الحالات المصابة، فيما شملت التحليلات المخبرية مهنيي الجزارة.

أما بالنسبة لعمال شركة “الكابلاج” ( المزود )الرئيسي للحالات بسطات تم تسجيل 49 حالة مؤكدة بصفوف العمال وجلها من المخالطين لعمال هذه الوحدة الصناعية، كما أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.