جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

كيف تحمي بشرتك من البقع في فصل الصيف

جورنال أنفو - سحر الرابح

يتجه العديد من الأشخاص في فصل الصيف لقضاء العطلة الصيفية على الشواطئ وفي المتنزهات، بعيداً عن أجواء المدينة الصاخبة، وهو الفصل الأمثل للسباحة والاسترخاء، وممارسة النشاطات كافة بعيداً عن العمل والدراسة، ويكثر فيه التعرض لأشعة الشمس التي قد تؤذي البشرة.

فالبشرة تُعد كمرآة للشخص، وتعكس نمط حياته واهتمامه بها وما يتعرض له، بالإضافة إلى ما يأكله ويشربه أيضاً. ولكن كيف يمكننا تجنب أشعة الشمس والاستمتاع في هذا الفصل دون الاكتراث لتبعات التعرض الطويل لأشعة الشمس؟

أكدوا الكثير من خبراء التجميل عن أهمية وضع كريم الوقاية من الشمس، لما له من تأثير كبير بحماية البشرة، مع تأكيدهم تجديد وضعه كل ساعتين في أيام الحر الشديد، وهي الخطوة الاستباقية لتجنب حروق الشمس وتصبغات الجلد.

وبعد وضع الكريم الواقي، يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، بل الانتظار 30 دقيقة لتكوّن طبقة الحماية على بشرتك، كما يُنصح بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحاً وحتى 3 عصراً، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضرراً على البشرة، وخلال التعرض لأشعة الشمس يمكن رش الوجه بالماء أو ماء الورد، والذي يخفف من حدة الحرّ، كما يمكن حماية العينين والوجه من خلال لبس القبعات والنظارات.

مساحيق التجميل:

وهناك أمور تساعد على زيادة مشاكل البشرة في فصل الصيف يجب تجنبهب، حيث أكدوا اختصاصيون أن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل في الصيف قد يسبب البقع الداكنة على البشرة. كما أنها تصيبها بالجفاف، لذا نصح الخبراء بالتخفيف من مساحيق التجميل قدر الإمكان، وعدم النوم بها.

وبعد التعرض الكبير لأشعة الشمس، يتغير لون البشرة وتصبح جافة ويصبح الجلد كأنه ميت، ولعلاج هذه التغيرات يُنصح بترطيب البشرة بمرطبات خاصة خالية من الزيوت والمواد الدهنية، وأن يتم تنظيف البشرة عبر الغسول المناسب لها مرتين يومياً؛ للتخلص من البكتيريا والجراثيم التي ترهقها وتتسبب في تلفها.

كما يمكن اللجوء إلى تقشير البشرة، والذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة، ويسهم في تنشيط الدورة الدمويّة التي تحافظ على حيويّة البشرة ونضارتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.