جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

رأي حميد الحضري في الإجرائات التي يواجهها المغرب في ظل وباء كورونا

جورنال أمفو - سحر الرابح

أكد الفنان المغربي حميد الحضري في حواره مع”جورنال أنفو” أنه من الجيد جداً اتخاذ إجراءات صارمة في هذه الفترة الحرجة، و جل القرارات المتخذة ايجابية، لكن المشكل في طريقة تنفيذها،بحيث فيها نوعا من من التقصير و هذا الأمر منذ البداية.

فقال حميد خلال الحوار نفسه :”هناك بعض المواطنين اللي غالبًا ما كايلتازموش بالأوامر و ما واخدينش الأمور بجدية، أو من الحكومة اللي في نظري كان بإمكانها مؤخراً تعالج الأمور بشكل أفضل”.

و عبر الحضري عن رفضه الشديد لأي نوع من العنصرية بأي مدينة سجلت عدد كبير من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، سواء كانت طنجة أو أي مدينة مغربية أخرى، و أضاف الحضري: “و ياما سمعت ناس كيقولو مثلاً اللي ماجي من طنجة ردو بالكم منه..كنظن بأن الإجراءات خصها تطبق على الجميع بسواسية”.

و زاد قائلا:” كنظن بأن الناس خصهم يخرجوا يفوجو شويا لأن المعنويات مهمة لمحاربة المرض، فقط يتخذوا الإحتياطات ديالهم و يفكروا في ناس آخرين، مثلًا ممكن نمشيو للبحر و نحترموا مسافة الأمان، و لكن للأسف كنشوفوا بأن هناك ناس كيتبحروا و ناس ممنوع عليهم مع العلم أن المسابح مفتوحة، و هي في نظري أخطر من البحر”.

كما أفادنا حميد الحضري برأيه الشخصي على مسألع إغلاق و فتح المقاهي أيضا فقال: ” المقاهي اللي كنتخذو الإجراءات ديال الغلق ديالها فواحد الساعة مع العلم أن الفيروس ماكيفرقش بين الليل و النهار، و من الأفضل أن الناس ياخذوا مسافة الأمان في المقاهي طول اليوم و ليس فقط في ساعة محددة”.

و ختم الحضري كلامه ضمن الحوار الذي أجريناه معه ب: ” كنظن بأن هاد التساؤلات كيطرحها العديد من الناس و أنا واحد منهم. و في الأخير كنأكد بأننا خصنا نكوناو كلنا واعيين بأن الطريقة الوحيدة لمحاربة هذا الوباء هي أننا نكونوا متحدين و متعاونين و متفاهمين و تجي المبادرة من عندنا حنا كمواطنين قبل ما تفرض علينا، و الله يرفع علينا هاد الوباء آميين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.