جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدار البيضاء- سطات.. المركز الجهوي للاستثمار ينظم ورشات موضوعاتية

جورنال أنفو

نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء- سطات مؤخرا، ورشات موضوعاتية لبحث خطة الإنعاش الاقتصادي في منطقة نفوذه، في إطار أشغال اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية.

وأوضح المركز في بلاغ، أنه تحقيقا لهذه الغاية، وبهدف إشراك مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة المحلية، تم تشكيل ثماني لجان قطاعية من أجل التفكير بشكل أفضل في الإجراءات التي سيتم اتخاذها على المدى القصير والمتوسط ، بهدف تحقيق انتعاش اقتصادي إقليمي في أفضل الظروف.

ويتعلق الأمر، بقطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والصناعة والتجارة والصناعات الإبداعية والثقافية والفلاحة والصيد البحري والبناء والأشغال العمومية وتحفيز والنهوض بالاستثمار.

ويتمثل دور هذه اللجان في التفكير والتحليل وتصميم الأفكار والآليات التي تستجيب للتحديات والمتطلبات المختلفة في الجهة، واضعة انشغالات المقاولة في صلب اهتمامها ، بهدف تحقيق انتعاش اقتصادي مزدهر.


ويشرف على إدارة فرق العمل الموضوعاتية الثمانية، كل واحدة على حدة، مسؤول يسهر على تسهيل وتنسيق آليات العمل.

ويسعى المركز الجهوي للاستثمار من خلال هذه الورشات إلى تجميع وتوحيد الحلول والتوصيات من قبل مجموعات العمل الثمانية، مع إشراك محللين ومتخصصين في هذا المجال.

وتتم إعادة تجميع الأفكار التي تجري صياغتها خلال عمل المجموعات وإحالتها على اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية والتي يتعين عليها بعد تحليل عميق ومشاورات مع مختلف الأطراف المعنية، تحيين التوصيات اللازمة بهدف إنعاش القطاعات الأكثر تضررا من الأزمة.

يشار إلى أن المركز الجهوي للاستثمار هيئة تعنى بالبحث والتفكير، وقوة اقتراحية تروم اقتراح واتخاذ تدابير واقعية وقابلة للتطبيق لمساعدة القطاعات الأكثر تضررا من الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.