جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تدوينة كاذبة حول إغلاق المطارات تخلق ارتباكا لدى مغاربة العالم

جورنال أنفو- حكيمة مومني

فوضى وارتباك كبير تسببت فيهما تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي”فايسبوك” لأحد المدونين القاطنين في مدينة إسطنبول التركية، جاء فيها” ابتداء من 31 شهر غشت المغرب سيغلق أبواب مطاراته أمام جميع الدول”.

وهو خبر كاذب لا أساس له من الصحة، جعل العديد من المغاربة القاطنين في تركيا أو باقي دول العالم ح يغيرون تذاكر سفرهم من التواريخ المحددة سلفا في وثائق الحخجوزات، وتحويلها بتاريخ قبل 31 غشت الجاري خوفا من إغلاق الحدود الجوية صوب دول العالم، وهو الأمر الذي لا أساس له من الصحة، حيث لم يصدر أي قرار أو بلاغ رسمي من طرف الحكومة لحد الساعة.

وكانت السلطات المغربية، شهر يوليوز الماضي، فتحت باب الرّحلات الجوّية الاستثنائية التي تقلّ مغاربة العالم إلى أرض الوطن، بعدما قرّرت  فتحَ منافذها الجوّية بشكلٍ استثنائي لهذا الغرض؛ بينما يطالبُ مغاربة “المهجر” بتكثيفِ الرّحلات الدّولية، حتّى يتسنّى لجميع المواطنين الاستفادة من رحلة “الذّهاب”.

وأعطت السّلطات المغربية الأسبقية للرّحلات القادمة من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والجزائر وتونس وموريتانيا وساحل العاج والسنغال وكندا والولايات المتحدة وروسيا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.