جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرشيدية .. لقاء حول الدخول المدرسي

جورنال أنفو

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، أمس الأربعاء، لقاء مع أطر هيئة التفتيش التربوي وهيئة التوجيه التربوي.

ويندرج هذا اللقاء، الذي عقد عن بعد وعرف حضور رؤساء المصالح، في إطار تأمين الدخول المدرسي، وفي سياق تطبيق البرنامج السنوي للمديرية وتفعيلا للتوجيهات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وبالمناسبة، أشاد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية، السيد مصطفى الهاشمي، بعمل وتضحيات كل من هيئة التفتيش التربوي، وهيئة التوجيه التربوي، مذكرا بأهم المشاريع التي تم تنزيلها على مستوى المديرية.

وقدم السيد الهاشمي عرضا تطرق خلاله إلى مستجدات الدخول المدرسي الحالي، مشيرا إلى خصائص الوضع الراهن والسبل الكفيلة بتنزيل كافة التدابير المتضمنة في بعض المذكرات الوزارية.

كما تم التطرق إلى قضايا تتعلق بالأجرأة والتنزيل العملي للأنماط التربوية، مع تقديم مجموعة من الاقتراحات والأفكار الكفيلة بضمان دخول مدرسي ناجح.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن اللقاءات المنعقدة عن بعد في إطار التدبير والإعداد الجيد للدخول المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي سياق استمرار اللقاءات التواصلية التي تعقدها المديرية مع كافة الفاعلين التربويين حول الدخول المدرسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.