جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرئيس الفلسطيني يدعو إلى حوار وطني شامل لإنهاء الانقسام

جورنال أنفو

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الخميس، الفصائل الفلسطينية وخاصة حركتي “فتح ” و”حماس” إلى حوار وطني شامل لإقرار آليات إنهاء الانقسام لتحقيق أهداف وطموحات الشعب الفلسطيني.

وقال عباس في كلمة خلال ترؤسه اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، عقد برام الله ، وفي العاصمة اللبنانية بيروت عبر تقنية الفيديو ، ” إننا سوف نقوم بالترتيبات اللازمة لعقد جلسة للمجلس المركزي في أقرب وقت ممكن ، وإلى ذلك الوقت نتفق على الآليات الضرورية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والشراكة الوطنية في أطر زمنية محددة وبمشاركة الجميع “.

وأضاف أن اللقاء ” يأتي في مرحلة شديدة الخطورة، تواجه فيها القضية الفلسطينية مؤامرات ومخاطر شتى ، من أبرزها ما يسمى بصفقة القرن ، ومخططات الضم الإسرائيلية، التي منعناها حتى اللحظة بصمود شعبنا وثبات موقفنا (…) ” .

وأكد أن “منظمة التحرير الفلسطينية سوف تبقى هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، وبيته المعنوي الجامع الذي يجب أن تتضافر جهود أبنائه وقواه وفصائله جميعا من أجل حمايته وتقويته وبقائه مظلة لجميع الفلسطينيين في الوطن والشتات “.

وطالب الدول العربية بأن تعيد التأكيد على التزامها بمبادرة السلام العربية ، وأن إقامة علاقات طبيعية مع دولة الاحتلال لا يأتي إلا بعد إنهائها للاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله بدولته ذات السيادة والمتواصلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.