جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تهمة الاتجار الدولي في المخدرات تجرّ رئيس جماعة بشفشاون إلى التحقيق

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

منعطف جديد تعرفه قضية النائب الأول لرئيس جماعة قاع أسراس القروية الواقعة في إقليم شفشاون، الذي جرى توقيفه بحر الأسبوع الماضي، على خلفية تورطه مع شبكة للاتجار الدولي في المخدرات تنشط بين شمال المغرب والجنوب الإسباني، في حادث يعيد إلى الساحة السياسية المغربية السجال حول علاقة بعض الأوجه السياسية بجهة الشمال بأباطرة المخدرات.
وفق المعطيات المتوفرة، أحالت مصالح الدرك الملكي المعني على قاضي التحقيق من أجل تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والتهريب الدولي للمخدرات، بعدما أُوقف من طرف مصالح الدرك الملكي بعد تورط ابنه في الاعتداء على أحد عناصر القوات المساعدة، الذي يوجد في حالة فرار لحدود الساعة.
ووفق ما أورده مصدر مطلع، أسفرت عملية تفتيش منزل نائب رئيس الجماعة، التي تمت تحت إشراف من النيابة العامة المختصة، عن ضبط كمية مهمة من مخدر “الشيرا” على شكل رزم كانت معدة للتهريب إضافة إلى دراجة مائية “جيت سكي”، ما يرجح فرضية تورطه المباشر مع شبكات الاتجار الدولي للمخدرات التي تنشط في المنطقة، خاصة أنه كان محط شبهات بعد مراكمته لثروة ليست بالقليلة.
ومن المنتظر أن يطيح التحقيق الذي تباشره مصالح الدرك الملكي بمجموعة من الأسماء الأخرى لهم علاقات، في مستويات عدة مع شبكات تهريب المخدرات للجنوب الإسباني.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.