جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المرصد المغربي للسجون يدعو لفتح حوار مع الزفزافي ورفاقه

جورنال أنفو

دعا المرصد المغربي للسجون، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى فتح حوار مع المعتقلين ناصر الزفزافي، ونبيل احمجيق في معتقلهما بسجن فاس، اللذين يخوضان إضرابا عن الطعام منذ 14 غشت، في أفق إيجاد حلول عادلة ومنصفة لمطالبها. وتأتي هذه الدعوة، بعد الزيارة التي قام بها أعضاء المرصد المغربي، للمعتقلين المذكورين، حيث تم الاستماع إليهما حول دواعي الإضراب عن الطعام، ومطالبهم الأساسية.

وعبر المرصد في بلاغ توصل موقع “ جورنال أنفو ” بنسخة منه، عن استعداده للانخراط في أية مبادرة لحل هذا الملف، مؤكدا أيضا على أنه سيظل يتابع ملف إضراب المعتقلين السياسيين، لما يحمله من مخاطر على السلامة البدنية، والنفسية لهم، ولتداعياته الحقوقية والسياسية، على المغرب إقليميا وقارياودوليا.

هذا، ويخوض مجموعة من المعتقلين على خلفية حراك الريف، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على أوضاع اعتقالهم داخل المؤسسات السجنية في مدن فاس وجرسيف والناظور، وعلى عدم الاستجابة لجملة من مطالبهم،
وتتمثل مطالب معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام، في تجميعهم بسجن سلوان في مدينة الناظور، ليكونوا قريبين من عائلاتهم، وتحسين التغذية داخل السجون، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، وتمكينهم من التواصل مع أقاربهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.