جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الزفزافي وأحمجيق يوقفان الإضراب عن الطعام

جورنال أنفو- ع. طلوع

كشفت مصادر مطلعة ، أن ناصر الزفزافي ومحمد أحمجيق، أوقفا زوال اليوم الاثنين إضرابهما عن الطعام، في السجن المحلي رأس الماء في فاس.
قبل ذلك، قال أحمد الزفزافي(والد ناصر) إن ابنه الذي بلغ يومه الحادي عشر من إضرابه عن الطعام، أصيب بانهيار وخارت قواه بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث تغير صوته و بلغت نسبة السكر في جسده 0.56، ونقص وزن جسده بعشر كيلوغرامات، كما أنه سقط في الزنزانة وجرح على مستوى الوجه”، مشيرا إلى أن “إدارة السجن تضيق على الزفزافي وأحمجيق.
كما أوضح أحمد الزفزافي الذي كان يتحدث لإحدى المواقع مباشرة على “الفيسبوك”، أن “ناصر يطالب من والديه إعداد النعش والكفن تحسبا لموته بسبب الإضراب عن الطعام”، مشيرا إلى أن “ناصر يرفض أن يجرى كنفنه بثوب هؤلاء القوم”، مبرزا أن ابنه “كتب رسالة إلى محكمة الحسيمة يعلن من خلالها التبرع بأعضائه، بشرط أن يكون ذلك تحت إشراف أبويه”.
وحمّل أحمد الزفزافي، مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزير الدولة المُكلف بحقوق الإنسان؛ المصطفى الرميد، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان؛ أمينة بوعياش، موجها لها الكلام “فيقي شوية، مالك نتي؟ وقفي شوية مع هاذ الناس”، وفق تعبير المتحدث.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.