جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

سطات..هذه الإجراءات الاحترازية لإنجاح التعليم الحضوري

جورنال أنفو- عبد الإله طلوع

قام وفد خاص عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في سطات صباح يوم أمس الإثنين 7 شتنبر، بزيارة ميدانية الى المؤسسات التعليمية بمركز سيدي محمد بن رحال اولاد بوزيري للوقوف عن مجريات الدخول المدرسي والتدابير الاحترازية الوقائية.
وأكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم سطات محمد زروقي، أنه في ظل الأزمة الصحية الحالية، فإن سيناريو التعليم الحضوري مقترن باحترام بروتوكول صحي صارم ودقيق للغاية حسب ظروف كل مؤسسة تعليمية.
وأوضح زروقي، والذي كان يتحدث لمنابر إعلامية محلية، أن هذا البروتوكول الصحي يأخذ بعين الإعتبار التدابير الوقائية كوضع علامات التشوير، وارتداء الكمامات الواقية، من قبل التلاميذ والأطر التعليمية، وتنظيف وتعقيم مختلف المنشآت والملحقات الدراسية.
كما أكد المسؤول التربوي على ضرورة تفادي التجمعات ووضع المطهرات، ومواد التعقيم رهن إشارة المتعلمين وهيئة التدريس، وتهوية الحجرات الدراسية واحترام التباعد الجسدي وجميع التدابير الوقائية.
من جهة أخرى، أبرز المدير الإقليمي، استعداد المديرية الإقليمية للسيناريوهات الثلاث التي أعدتها وزارة التربية الوطنية تحسبا للدخول المدرسي، مشيرا إلى أنه بالنظر إلى الوضعية الوبائية الحالية، فإن الدروس ستنطلق على مستوى جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لسطات.
وأضاف ان انطلاق الموسم الدراسي، ستُكَوّن فكرة واضحة حول عدد التلاميذ الذين اختاروا التعليم الحضوري، مما سيمكن كل فريق تربوي من وضع كافة التدابير الضرورية لتمكين جميع التلاميذ من بدء الدراسة سواء عن بعد أو حضوريا، وذلك أخذا بعين الاعتبار عدد التلاميذ والوضع الصحي بالإقليم.
وفيما يتعلق بالتعليم الحضوري، أشار المدير الإقليمي إلى أن هذه الصيغة من التعليم تروم ضمان تكافؤ الفرص، لاسيما بالنسبة لتلاميذ العالم القروي والتلاميذ الذين اختارت أسرهم، لأسباب خاصة بها، التعليم الحضوري، معتبرا في هذا السياق أن انخراط الآباء في هذه العملية هام للغاية.
وخلص “زروقي “إلى ضرورة الانخراط الفعال لجميع المواطنين لإنجاح هذا الدخول المدرسي الاستثنائي.

 

ل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.