جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تنغير .. لقاء تنسيقي مع جمعيات أولياء التلاميذ حول الدخول المدرسي

جورنال أنفو

عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، أمس الأربعاء، لقاء تنسيقيا إقليميا مع فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، تمحور حول الدخول المدرسي الحالي في ظل جائحة كورونا.

ويندرج هذا اللقاء التنسيقي في إطار التعبئة والتواصل مع كافة الفاعلين والمتدخلين والشركاء لإنجاح الدخول المدرسي، ولمناقشة المستجدات المتعلقة بالمجال التعليمي والإجراءات والتدابير المعتمدة لمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعرف هذا الاجتماع تقديم المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير زايد بن يدير، عرضا حول أهم المعطيات الإحصائية الخاصة بالدخول المدرسي.

وقدم السيد بن يدير عدة إحصائيات تهم حصيلة الموسم الدراسي الماضي، والعمليات المنجزة لإنجاح الدخول المدرسي الجاري، ونتيجة التقييم المرحلي لعمليات الدخول المدرسي، وكذا إحصائيات عن الأنماط التربوية المعتمدة بالمؤسسات التعليمية.

كما تطرق إلى مسطرة تدبير حالات تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في صفوف التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية، في سياق تطبيق مضامين المذكرة الوزارية رقم 046/20 الخاصة بهذا المجال.

وتمت الإشادة، خلال هذا اللقاء التنسيقي، بمجهودات فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ التي تقوم بعدة أعمال ضمن المساهمة في إنجاح تدابير وإجراءات الدخول المدرسي من تعقيم لمرافق المؤسسات التعليمية، وتفعيل أدوار الحياة المدرسية.

يذكر أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير نظمت مؤخرا لقاء تنسيقيا مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية حول إجراءات وتدابير الدخول المدرسي في ظل جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.