جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

منصة تهدف جعل المغرب مركزا رقميا وتكنولوجيا على المستوى الإفريقي

جورنال أنفو

 

يعتبر الديجيتال إحدى الرافعات التي يعتمد عليها المغرب للحفاظ وتسريع نموه، وتنص المذكرة التي قدمتها وكالة التنمية الرقمية إلى رئيس الحكومة في بداية العام بوضوح على أن “الهدف هو جعل المغرب مركزا رقميا وتكنولوجيا على المستوى الإفريقي … ليكون ضمن أفضل 40 دولة في العالم. وفي المراكز الإفريقية الثلاثة الأولى”.

 

ولا يبدو أن هناك أفضل من الشباب الشغوفين بالمجال الرقمي للمشاركة في تحقيق هذا الهدف الطموح. ومن هذا المنطلق، رأت منصة WIKITEK.africa  النور، بمبادرة من الوكالة الرقمية TEK INSIDE.

 

بهذه المناسبة صرح طارق زغينو، المدير العام لوكالة TEK INSIDE قائلا “في TEK INSIDE، “نحن فخورون بالمساهمة في الترويج للمغرب وإشعاعه على الساحة الرقمية القارية، إن المغرب لديه كل المهارات اللازمة للتموقع في المكان الذي يتناسب مع مؤهلاته على منصة الدول الرقمية الرائدة على المستوى الإفريقي، ونحن هنا لإثبات ذلك وترسيخه”.

يشهد العالم الرقمي تطورا بسرعة عالية، وباعتبارها منصة معلومات، ينبغي أن تكون WIKITEK.africa قادرة على تقديم المعلومات الأكثر تنوعًا وأحدثها.

لمواجهة هذا التحدي، اختارت WIKITEK مقاربة ونهجا تعاونيا قائما على التحيين الدائم لقائمة لموضوعات الساعة من قبل فريق من المساهمين الأحرار والمستقلين، الذين يهتمون بالحركة الدائمة التي يعرفها العالم الرقمي.

 

صُمّمت منصة WIKITEK.africa التعاونية لتكون مركزا للمعلومات الرقمية، تم إنشاؤها للشباب الأفارقة من قبل الشباب الأفارقة.

في الوقت الحالي، تم التفكير في جميع الأفكار وإنشائها وتطويرها ونشرها من قبل عشرات المساهمين المتطوعين المتحمسين.

تطمح المنصة، توسيع نواة المساهمين إلى جميع البلدان الإفريقية. في TEK INSIDE، يتمثل دورها في إتاحة تجربتها لهم لإيصال صوتهم إلى النطاق القاري”.

في السياق ذاته، اختارت WIKITEK.africa تبني مقاربة إدماجية تجاه مساهميها، ومن خلال تمكينهم من التعبير عن اهتمامتهم، ومنحهم كامل الحرية الحقيقية في الأسلوب والكتابة، ترغب المنصة في أن تعكس بشفافية ما يثير اهتمام الشباب الأفارقة اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تهدف المنصة إلى منحهم مكانة واضحة على نطاق قاري مع أقرانهم والزبناء أو الشركاء المحتملين.

وأفاد طارق زغينو، المدير العام لـ TEKINSIDE قائلا “إن طموحنا هو جعل WIKITEK.africa فضاء للقاء والنقاش والتبادل. إنه نوع من الاتحاد الرقمي الإفريقي، حيث يمكن للمهنيين الشباب عرض خبراتهم ومشاركة شغفهم وربما التعاون على مستوى المشاريع. يمكن للمساهمين الذين يشاركوننا رؤيتنا صياغة طلباتهم مباشرة عبر المنصة بفضل واجهة مخصصة لهذا الغرض”

 

أما فيما يخص القراء، فمن خلال بيئة العمل الخفيفة والأنيقة، تستهدف WIKITEK.africa القراء من جميع الأعمار ومن جميع الخلفيات، مع قاسم مشترك: اهتمام لا يمكن إنكاره بالرقمية.

يمكن للقارئ العثور على مقالات خفيفة، تغطي الأخبار عن المشهد الرقمي في المغرب وإفريقيا في 5 أقسام رئيسية (التجارب، الاتجاهات، الأخبار، العلامات التجارية الإفريقية، الديجتال للمبتدئين)، وقسمان ثانويان (الثقافة الإلكترونية و هذا يلهمنا)

من ناحية أخرى، هناك أيضًا أعمدة أكثر ثراءً، بأسلوب أكثر رسمية، تتبع هياكل أكثر دقة للتحليل وفك التشفير بخصوص العالم الرقمي.

يمكن الولوج إلى منصة WIKITEK.africa من خلال الرابط: htttps://wikitek.africa

وبخصوص Tek Inside:TEK INSIDE هي وكالة متخصصة في التسويق الرقمي والاستحواذ. تتمثل مهمتها في دعم زبنائها في تنفيذ استراتيجياتهم الرقمية وخطط العمل التشغيلية، من أجل تعزيز قدراتهم التنافسية، وتحسين قنواتهم لاكتساب زبناء جدد، وزيادة أحجام المبيعات والمداخيل.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.