جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

سطات.. بحث تأهيل وتقوية شبكات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل

جورنال أنفو

بحث المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء للشاوية، خلال اجتماع دورته العادية الأولى، أمس الأربعاء، دعم البنيات التحتية في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل. وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم سطات ابراهيم أبو زيد، دراسة مشروع تأمين تزويد مدينة سطات ومراكز تدخل الوكالة بالماء الصالح للشرب، ووضعية تقدم المشاريع الاستثمارية المبرمجة برسم ميزانية الوكالة لسنة 2020، وتقدم المشاريع المدرجة في إطار برنامج الألفية،

كما تم عرض الحسابات الرسمية للوكالة برسم سنة 2019 وبحث تقرير مدقق الحسابات المستقل برسم سنة 2019 وخلق حساب خصوصي من أجل الإشراف المنتدب للوكالة لفائدة الجماعات الترابية المتواجدة خارج نفوذ تدخلها.

وكان عامل الإقليم، رئيس المجلس الإداري للوكالة، قد شدد في مستهل هذا اللقاء، على أهمية الرفع من نجاعة أنماط التدبير الحالية للموارد المائية وتجهيز المدن والمراكز بشبكات التطهير السائل والتسريع بإنجاز الخزانات المائية ومحطات التصفية و إنشاء المركبات الهيدرومائية ببعض الجماعات الترابية التابعة لإقليمي سطات و برشيد حتى تتم الاستجابة لانتظارات الساكنة.

كما أكد على ضرورة دعم البنيات التحتية في قطاعي الماء الصالح للشرب و التطهير السائل بإقليمي سطات وبرشيد خاصة في هذه الظروف التي يمر منها المغرب والعالم أجمع والمتميزة بانتشار جائحة كوفيد 19 والتي تقتضي تبني نمط حياة مختلف عما كان سائدا من قبل خاصة في المجال الصحي والبيئي.

وفي هذا الصدد، دعا العامل إلى بذل المزيد من الجهود من طرف جميع مكونات الوكالة المستقلة الجماعية للماء و الكهرباء للشاوية من أجل تأمين خدمة أحسن لفائدة ساكنة المدن و المراكز التي تتدخل فيها هذه المؤسسة.

كما دعا الجماعات الترابية إلى تحويل الاعتمادات التي تم رصدها من طرف وزارة الداخلية في اطار البرنامج الوطني للتطهير لفائدة الوكالة و تقديم الدعم لها والتواصل المستمر مع إدارتها حتى يتم إخراج كل المشاريع المبرمجة إلى حيز الوجود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.