جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

قلعة السراغنة..جمعية النور توزّع الكمامات

جورنال أنفو- عثمان رشيد

بادرت جمعية “النور للتنمية والمواطنة ”في جماعة الفرائطة إقليم قلعة السراغنة، في إطار مواصلة تطبيق إجراءات وتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعملية توزيع للكمامات الطبية بالمجان على المواطنين، مع حثّهم على التقيد بالتباعد الاجتماعي لسلامة أرواحهم.
قام متطوعوا الجمعية الناشطة في المجال التنموي والخيري، بتوفير الكمامات وتوزيعها على كافة المواطنين رجال ونساء، والأطفال وكبار السن، في الشوارع والأماكن العمومية والمدارس، حيث جرت هذه المبادرة، التي تندرج ضمن تجسيد قرار إلزامية ارتداء الكمامات، للحد من انتشار هذا الوباء المعدي، لاقت هاته المبادرة رضا الجميع.
كما دعا بعض مسؤولي الجمعيات، كافة المواطنين إلى ضرورة التقيد الصارم بارتداء الكمامات حماية لأنفسهم وعائلاتهم، كإجراء وقائي يرمي إلى تفادي انتقال عدوى الإصابة بهذا الفيروس القاتل، وتجنبا لتفادي العقوبات الصارمة المطبقة على المخالفين للقرارات المعلن عنها ضمن المرسوم التنفيذي الصادر يوم 21 ماي في الجريدة الرسمية. علما أن هذه العقوبات قد تصل -إلى جانب الغرامات المالية- إلى عقوبة السجن.
كما تسعى الجمعية، إلى توسيع و تعميم هذا المشروع الخيري بكل الأماكن والهيئات والإدارات العمومية على مستوى تراب جماعة الفرائطة بهدف الوصول إلى تغطية شاملة للمواطنين وعلى أوسع نطاق، بهذه الكمامات التي تبقى ضرورية ولا مفر منها، إلى غاية الزوال الكلي لهذا الوباء.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.