جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

كلميم .. توقيع اتفاقية شراكة في مجال المواكبة البعدية للشباب

جورنال أنفو

تم أمس السبت بكلميم، توقيع اتفاقية شراكة بين برنامج سوق التنمية بالمغرب الممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية، والمؤسسة الجهوية لريادة الأعمال والمقاولات بجهة كلميم وادنون ، و عدد من الشباب حاملي المشاريع بالجهة.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها عن برنامج سوق التنمية بالمغرب هشام الأشقر ، مسؤول عن وحدة مكلفة بتدبير المشروع ، ورئيس المؤسسة الجهوية لريادة الأعمال والمقاولات، محمد الطيب شرف الدين، وكذا 10 من الشباب من حاملي المشاريع خريجي النسخة الاولى من برنامج سوق التنمية بالمغرب الذي انطلق في يونيو 2019 .

وتروم هذه الاتفاقية التي تم توقيعها خلال لقاء تواصلي مع هؤلاء الشباب، دعم والمواكبة البعدية لحاملي المشاريع من خلال تمكينهم من كل الآليات الناجعة لتنزيل مشاريعهم عبر تملكهم لتقنيات التسيير والتدبير المالي والمحاسباتي بالخصوص.

وأكد هشام الأشقر ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن مشروع سوق التنمية بالمغرب ، يهدف إلى تحسيس حوالي 3000 شابة وشابا بثلاث جهات بالمملكة هي جهة كلميم واد نون، جهة طنجة تطوان الحسيمة ، وجهة الراشيدية تافيلالت ، وتكوين 800 من حاملي أفكار المشاريع ، وكذا مواكبة نحو 250 مشروعا بهذه الجهات الثلاث .

وأضاف أن التكوين يشمل تقوية قدرات وكفاءات الشباب من أجل خلق مقاولات وتدبيرها وتسييرها، والمواكبة البعدية التي تستهدف مساعدة حاملي المشاريع لإنجاح مشاريعهم وذلك بتأطير مهاراتهم ومنحهم فرصة تسويق منتوجاتهم .

وأشار من جهة أخرى ، الى أن هذا اللقاء التواصلي مع حاملي المشاريع يأتي في إطار مواكبة هؤلاء الشباب ال10 الذين تم قبول مشاريعهم ليستفيدوا من الدعم التقني والمالي من البنك الإفريقي للتنمية.

من جهته، أبرز محمد الطيب شرف الدين، رئيس المؤسسة الجهوية لريادة الأعمال والمقاولات والتي أنيطت لها مهمة مواكبة الشباب حاملي المشاريع بجهة كلميم واد نون، في تصريح مماثل، أهمية هذه الاتفاقية التي تروم المواكبة البعدية للشباب من الحاملين للمشاريع المدعمة من طرف البنك الإفريقي للتنمية وذلك قصد دعمهم لتنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع. وشكل هذا اللقاء التواصلي فرصة لعرض هذه معطيات تقنية عن هذه المشاريع، وكذا الوقوف على مراحل تحضير الملفات الخاصة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.