جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

285 مليون مستخدم للإنترنت في المناطق القروية الصينية

جورنال أنفو

سجلت الصين حوالي 285 مليون مستخدم للإنترنت يعيشون في المناطق القروية، ما يمثل أكثر من 30 في المائة من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في البلاد، وفقا لتقرير حديث حول تطور الشبكة في الصين.

وأوضح التقرير الصادر عن مركز الصين لمعلومات شبكة الإنترنت، أن عدد مستخدمي الإنترنت في المناطق القروية للصين نما بأكثر من 30 مليونا منذ مارس الماضي، مشيرا إلى أن الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والقروية قد ضاقت بشكل كبير.

وأضاف التقرير أن الإنترنت يلعب دورا أكبر في جهود الحد من الفقر في البلاد، بعد تزايد مشاركة الجمهور في الحملات ذات الصلة وتوعيتها والاعتراف بها. وأشار المصدر إلى أنه اعتبارا من يونيو، وصلت الأنشطة ذات الصلة للحد من الفقر، مثل الترويج عبر الإنترنت للمنتجات الزراعية من المناطق الفقيرة، إلى 51.5 في المائة من مستخدمي الشبكة الصينيين، حيث اشترى أكثر من 34 في المائة من مستخدمي الإنترنت هذه المنتجات عبر منصات الإنترنت.

وقال مستخدمو الإنترنت إنهم يعتقدون أن القطاع سيساعد في مكافحة الفقر من خلال توفير الوظائف والضمان الاجتماعي ومعلومات الخدمات الطبية للفقراء وتمكين الأطفال في المناطق الفقيرة من الحصول على تعليم أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.