جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر

جورنال أنفو

عقد المجلس الجماعي لأكادير، اليوم الأربعاء، دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، والتي يتضمن جدول أعمالها تدارس والمصادقة على ميزانية الجماعة وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تهم الشأن المحلي.

وأوضح صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجلس سينكب خلال هذه الدورة على تدارس والمصادقة، في الشق المالي، على ميزانية الجماعة لسنة 2021 التي تأتي هذه السنة في ظروف تتسم بانتشار جائحة كورونا وتأثيراتها على الظرفية الاقتصادية الوطنية والدولية، مشيرا إلى أن هذه الظرفية سيكون لها انعكاس على ميزانية الجماعة خاصة الشق المتعلق بالمداخيل.

وأضاف أن الجماعة الحضرية لأكادير ستظل منخرطة، ضمن اختصاصاتها، في تتبع وتنفيذ وتمويل المشاريع التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته الميمونة لمدينة أكادير في فبراير الماضي، والتي تم خلالها التوقيع على الاتفاقيات الخاصة ببرنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024 ، والذي سيكلف استثمارات مالية إجمالية تقارب حوالي 99 ر5 مليار درهم. وذكر السيد المالوكي أن الجماعة الحضرية لأكادير تعمل على ترشيد ميزانيتها من أجل الانخراط في تنفيذ المشاريع التنموية، مشيرا إلى أنه سيعرض على المجلس في هذه الجلسة مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة حول الإشراف المنتدب على تهيئة مجموعة من مشاريع مدينة أكادير.

ويتدارس المجلس في الجلسة الأولى من هذه الدورة مشروع اتفاقية شراكة ما بين جماعة أكادير وشركة العمران سوس ماسة حول تحویل حصة الجماعة لانجاز مشاريع المبادرات المحلية للتنمية البشرية لسنة 2018 بجماعة أكادير، وكذا دراسة مشروع اتفاقية مع شركة “دنيا لاند” من أجل إحداث طريق.

كما يتدارس ويصادق على مشاريع قرارات نزع الملكية، وطلب نقل حقوق احتلال مؤقت للملك الغابوي، والمصادقة على قرارات تتعلق بالسير و الجولان، وكذا على اتفاقية مع محام للجماعة، والمصادقة على مشاريع قرارات تصفيف بعض الطرقات.

ويتدارس المجلس ويصادق، خلال الجلسة الثانية من هذه الدورة، على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة” حول الإشراف المنتدب على تهيئة مجموعة من مشاريع مدينة أكادير، والدراسة والمصادقة على مشروع تعديل الهيكل التنظيمي، فضلا عن تدارس والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2021، وبرمجة الاعتمادات المالية الضرورية لتغطية جزء من حصة الجماعة في برنامج تهيئة مدينة أكادير (2024/2020) وكذا المصادقة على الشعار الجديد للجماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.