جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عرض لوحات الفنان التشكيلي مصطفى مزيان تحت شعار ” سفر داخلي “

جورنال أنفو

يستقبل رواق ( مين دار / Mine d’Art ) من 7 أكتوبر الجاري حتى 7 نونبر المقبل ، المعرض الفردي الأول للفنان التشكيلي مصطفى مزيان، المنظم تحت شعار ” سفر داخلي ” .

ويرسم هذا المعرض المنظم بتعاون مع ( كاون كيلتور / Kawn Culture ) ، حكاية حقيقية عن الحياة ، ورحلة طويلة ، تزرع في الوقت ذاته عدم اليقين والأسئلة والتفاؤل.

وقال هذا الفنان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن لوحاته تعد تأملا بشأن كون تسيطر عليه الألوان ، مشيرا إلى أن أعماله تنضح بألوان زاهية وأشكال متموجة وهندسية .

وأضاف أنه في عام 2008 ، بعد غيبوبة، أعاد اكتشاف الحياة تدريجيا، وقال في هذا السياق ” إن الطريق كانت طويلة “.

واستطرد قائلا ” لم أتذكر إلا القليل جدا من حياتي قبل وقوع الحادث، لكن الفن وجهني صوب آفاق جديدة، وعلمني الاحتفال بإعادة إحياء الحياة “، مشيرا إلى أن معرض ” سفر داخلي ” يجمع بين التشكيل والشعر من أجل ملاذ حقيقي”.

وتتساوق القصائد ال 11 لسارة بلقيتي، المواكبة للمعرض مع مواضيعه، لأنها مستوحاة من الأعمال الفنية لمصطفى مزيان، وذلك من خلال مواضيع مشتركة تجمع بين الفنان والشاعرة، لا سيما ما تعلق بأصل العالم ، والوجود ، والجرح الداخلي .

وفي تصريح مماثل، قالت سارة بلغيتي إن الرسم مدين للشعر، والشعر مدين للرسم، إذ يستخدم أحدهما الفرشاة والآخر يفك شفرتها.

وأضافت أنه في هذا السفر الداخلي ،” يتحول كياننا كله إلى سعادتنا أو عذابنا ” .

من جهتها ، أشارت مندوبة المعرض سلمى نجيب إلى أن أعمال مصطفى مزيان تثير التساؤلات، مضيفة أنه ” خلف التموجات والأشكال الهندسية هناك تجربة، وعندها تصبح اللوحة انعكاسا لدواخلنا “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.