جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اللجنة الأولمبية تفتح الباب أمام الجماهير خلال أولمبياد طوكيو

جورنال أنفو- محد رزوق

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أمس الأربعاء أن اللجنة تعمل “على قاعدة وجود جماهير” في دورة الألعاب الأولمبية صيف العام المقبل في طوكيو، ولكنه لم يحدد نسبة امتلاء المدرجات في الملاعب.
قال باخ خلال مؤتمر صحفي عبر “الفيديوكونفرانس” عقب اجتماع المكتب التنفيذي للجنة “ما نجهله حتى الآن هو إذا كانت الملاعب ستمتلئ عن آخرها بالجماهير”.
كما أكد أنهم لا يستطيعون في الوقت الراهن تحديد “فترة محددة” لتقرير ما إذا كانوا سيطرحون تذاكر البطولة للبيع، وعددها، للجماهير القادمة من الخارج، وذلك وفقا لظروف تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.
كذلك، أثنى الرياضي الألماني على “النماذج الجيدة” التي تمت بالفعل في اليابان حول البطولات التي أقيمت بحضور جماهيري، وتطرق إلى “الأدوات الإضافية” التي ينتظر مسؤولو اللجنة المنظمة، واللجنة الأوليمبية الاعتماد عليها في غضون 10 أشهر، فيما يتعلق بالاختبارات السريعة للكشف عن الفيروس، ووجود لقاح محتمل.
من جانبه، أبدى مدير اللجنة الأولمبية الدولية، السويسري كريستوف دوبي، أمله في وجود تطمينات أكبر، وشكوك أقل بنهاية العام الجاري.
وقال في هذا الصدد “دون وضع مواعيد محددة، في دجنبر المقبل، قد تكون هناك نظرة أكثر وضوحا في جوانب عديدة وسياسة أكثر دقة”.
وحول وجود تغييرات محتملة في مراسم حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، اللحظة الأكثر أهمية في كل نسخة ولكن تتطلب تكاليف كبيرة، أشار باخ إلى “ضرورة الحفاظ على نفس الشكل، ولكن قد يتغير المحتوى بطريقة أو بأخرى”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.