جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية

جورنال أنفو

شكل الإعلان عن الخطاب الذي سيوجهه جلالة الملك محمد السادس للبرلمان يوم غد الجمعة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، والندوة الصحافية التي عقدها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أبرز المواضيع التي اهتمت بها الصحف الالكترونية اليوم الخميس.

وهكذا، أورد موقع “منارة.ما” أنه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، سيوجه جلالة الملك محمد السادس، خطابا ساميا للبرلمان، يوم غد الجمعة.

وأضاف الموقع، نقلا عن بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، بتوجيهات ملكية سامية، للحد من انتشار وباء كوفيد 19، سيوجه جلالة الملك خطاب الافتتاح من القصر الملكي العامر بالرباط، وسيتم نقله مباشرة داخل قبة البرلمان، ويبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الرابعة من زوال يوم الجمعة.

من جهته، ذكر موقع “ميديا24.كوم” أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو، أكد، أمس الأربعاء بروما، أن المغرب يعد شريكا مركزيا بالنسبة لإيطاليا “ليس فقط من الناحية السياسية، لكن أيضا على المستويين الثقافي والاقتصادي”.

وأضاف الموقع ذاته أن رئيس الدبلوماسية الإيطالية أوضح، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “الإعلان المشترك حول الشراكة الإستراتيجية متعددة الأبعاد، الذي جرى توقيعه سنة 2019، شكل خطوة مهمة بالنسبة لعلاقاتنا الثنائية”.

من جانبه، ذكر موقع “إحاطة.كوم” أنه تم، أمس الأربعاء، انتخاب المملكة المغربية بالتزكية، في شخص الأستاذة نادية البرنوصي، عضوا في اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان، وهي هيئة فرعية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأضاف الموقع، نقلا عن بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن هذا الانتخاب يشكل اعترافا بالجهود الدؤوبة التي تبذلها المملكة في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها.

من جهة أخرى، ذكر موقع “الأيام24.كوم” أن الأمم المتحدة أشادت، أمس الأربعاء، بالاتفاقات التي تم التوصل إليها بين وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبيين خلال الجولة الثانية من الحوار الليبي-الليبي التي جرت في بوزنيقة، معربة عن “تثمينها” لجهود المغرب الرامية إلى “جمع الليبيين” حول طاولة المفاوضات بغية إيجاد حل سياسي للأزمة في هذا البلد.

من ناحيته، ذكر موقع “360.ما” أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تمكنت، بتنسيق مع نظيرتها بميناء طنجة المتوسط، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع، وحجز ما مجموعه أحد عشر طنا و440 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأوضح الموقع، نقلا عن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية المشتركة بتنسيق ميداني مع عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن ضبط هذه الكميات الكبيرة من المخدرات مخبأة ضمن شحنة من المواد الفلاحية الموجهة للتصدير على متن مقطورة الشاحنة المسجلة بالمغرب والتي كانت تستعد للمغادرة نحو أحد الموانىء الإسبانية.

في الملف الرياضي، كتب موقع “فبراير.كوم” أن فريق الرجاء البيضاوي عزز مركزه في صدارة ترتيب أندية البطولة الوطنية الاحترافية في كرة القدم، بتغلبه على مضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أمس الأربعاء، على أرضية مركب الفوسفاط بخريبكة برسم مباريات الدورة ال29 ما قبل الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.