جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الجديدة: 3سنوات حبسا لمتهم بالسرقة الموصوفة

جورنال أنفو

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، مؤخرا، بثلاث سنوات حبسا نافذا ، في حق مهتم ، بعد متابعته من أجل جناية السرقة الموصوفة والسكر العلني البين.

وجاء إيقاف المتهم من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة أزمور، بعد توصلهم بشكاية من مسير مطعم وحانة بشاطئ منطقة الحوزية، أفاد فيها أنه توصل بمكالمة من إحدى منظفات المطعم، أخبرته أنها اكتشفت تعرض نافذة خلفية للكسر.

وهذا ما دفع صاحب المطعم إلى التنقل إلى عين المكان، وبعد تفقد مرافقه، اكتشف سرقة مبلغ 5300 درهم وثلاث قنينات من الخمر الممتاز ومكبر صوت وبعض علب السجائر.

إثر ذلك، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان بشاطئ الحوزية، وعاينت آثار الكسر ، وبعد مشاهدتها لمضمون تسجيل كاميرات المراقبة المثبتة على جنبات المطعم، تبين أن المطعم فعلا تعرض للسرقة، من خلال اقتحام المتهم للحانة من النافذة المكسرة واستحواذه على مبلغ مالي .

وفي اليوم الموالي، توصلت عناصر الدرك الملكي بمكالمة هاتفية من مسير الحانة، أكد فيها أنه تمكن من التعرف على المتهم، وأنه يحاصره بسيارته رفقة بعض المستخدمين. وعلى الفور، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، وتسلمت المتهم وهو في حالة سكر بين، وبأمر من النيابة العامة المختصة ،وضعته تحت تدبير الحراسة النظرية.

وبعد استرجاعه لوعيه، تم الاستماع إليه في محضر تمهيدي، وبعد انتهاء مدة الحراسة، تمت إحالته على النيابة العامة، التي قررت إحالته على قاضي التحقيق، الذي استنطقه تفصيليا، فاعترف بالمنسوب إليه، ومن تم قرر القاضي متابعته في حالة اعتقال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.