جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

البدء في تصفية معاشات البرلمانيين

جورنال أنفو- أميمة الناصري

عقد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء الفرق و المجموعة النيابية بحضور بعض المسؤولين عن صندوق الإيداع و التدبير ،حيث أكد فيه على أهمية اللقاء التواصلي مع مكونات المجلس للاطلاع على آخرالمعطيات المتعلقة بتدبير ملف المعاشات .

 

كما قدم مسؤولو تدبير النظام عرضا مفصلا حول نظام المعاشات الخاصة بأعضاء مجلس النواب، تضمن استعراضا للإطار القانوني المنظم له وبنود الاتفاقية التي خول مجلس النواب من خلالها مسؤولية تدبير هذا النظام لفائدة صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط.

واستحضارا للمعطيات السالفة الذكر ومن روح النقاش الوطني الذي عرفه موضوع معاشات أعضاء مجلس النواب سواء بين مكونات المجلس المختلفة، أو داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية المطبوعة بالواقعية والرغبة في طي ملف المعاشات، اتفق رئيس مجلس النواب ورئيسة ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.

 

إضافة إلى ذلك قدم المسؤولون معطيات حول طبيعة النظام وموارده ومصاريفه وبنيته التقنية، فضلا عن أهم مؤشرات النظام الديمغرافية والمالية، كما قدموا العناصر المتعلقة بالوضعية الحالية مبرزين الاختلال الحاصل بين موارده ونفقاته.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.