جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

لجنة صحية تقف على سير الأشغال بالمستشفى الإقليمي للرحامنة

جورنال أنفو

حلت لجنة من المديرية الجهوية للصحة بمراكش آسفي، أمس الخميس بالمستشفى الإقليمي للرحامنة بابن جرير، حيث وقفت على سير الأشغال بورش تهييئة المركز الاستشفائي المذكور.

وضمت اللجنة كلا من المديرة الجهوية للصحة السيدة لمياء شاكري وبعض رؤساء الأقسام بالمديرية الجهوية، إلى جانب المندوب الإقليمي للصحة، السيد كمال الينصلي، ومديرة المركز الاستشفائي الإقليمي، السيدة بشرى خداد، ورئيسة القسم الإقتصادي والإداري بالمندوبية الإقليمية للصحة السيدة هدى الخياطي.

واستحسنت اللجنة المذكورة هذا المشروع الذي سينعكس لا محالة، على الرقي بالعرض الصحي وتجويد الخدمات والولوج للمرفق الصحي بالإقليم.

كما أشادت بالتغيير الذي أصبح يعرفه المستشفى الإقليمي، خاصة بعد دعمه بالموارد البشرية وبعض الأطر الطبية بما فيهم أطباء اختصاصيين وأجهزة طبية تم استقطابها مؤخرا بدعم من عمالة إقليم الرحامنة.

ويتعلق الأمر بتجهيزات بيوطبية تخص صحة الأم والطفل، وكذا أجهزة التحاليل المخبرية وأجهزة تهم المركب الجراحي وأجهزة التنفس الاصطناعي.

وكان عامل إقليم الرحامنة، السيد عزيز بوينيان، قد قام أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لورش تهيئة وتوسيع هذا المستشفى، حيث وقف على سير ونسبة تقدم الأشغال بهذا المشروع الممول من طرف المجلس الإقليمي.

ويضم هذا المشروع تهيئة ثلاث فضاءات للاستقبال، وبناء مكتب لأخذ المواعيد، وبناء إدارة جديدة، وتوسعة المستعجلات، بالإضافة إلى فتح مدخل رئيسي على الواجهة المطلة على شارع محمد الخامس لخلق سيولة وسهولة للحركة خاصة سيارات الإسعاف.

ويندرج هذا الورش في إطار تعزيز العرض الصحي على مستوى إقليم الرحامنة والمناطق المجاورة، وتحسين شروط استقبال المرتفقين، وضمان جودة التكفل بالمرضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.