جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الرئاسيات الأمريكية.. تقارب في نوايا التصويت لترامب وبايدن

حورنال أنفو

كشف استطلاع للرأي نشرته صحيفة واشنطن بوست، وشبكة (اي بي سي)، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنافسه في رئاسيان نونبر المقبل، الديمقراطي جو بايدن، متقاربان بشكل كبير في ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة.

وأشار الاستطلاع إلى أن بايدن يحظى بتأييد 49 في المائة من الناخبين المحتملين، مقابل 48 في المائة لترامب. ومن ضمن الناخبين المسجلين، تفصل بين المرشحين 3 نقط مائوية (48 في المائة لبايدن، و46 في المائة لترامب).

وكشف الاستطلاع أن نسبة تأييد الرئيس الحالي كانت أعلى بقليل من معدله الوطني، حيث أن 47 في المائة من المستجوبين كان لهم رأي ايجابي، مقابل 52 في المائة كانت آرائهم سلبية، في حين أن 44 في المائة من ناخبي كارولينا الشمالية غير راضين بالمرة عن أداءه مقابل 37 في المائة كانوا راضين عنه. وعلى غرار التوجهات على المستوى الوطني، أوضح الاستطلاع بالولاية أن أغلبية 53 في المائة تؤيد أداء ترامب الاقتصادي، لكنها غير راضية عن طريقة تدبيره لجائحة كورونا. وتعتبر كارولينا الشمالية إحدى الولايتين الرئيسيتين بالجنوب، إلى جانب فلوريدا، التي تفوق فيها ترامب سنة 2016، حيث تعدان أساسيتين في مسلسل جهوده للحصول على أغلبية الهيئة الناخبة خلال أسبوعين، علما أن الرئيس الحالي كان قد فاز في كارولينا الشمالية قبل 4 سنوات بفارق 4 في المائة، لكن يبدو أن طريقه نحو الفوز هذه المرة سيكون أكثر صعوبة. وكشف استطلاع رأي آخر نشر مساء أمس الاثنين أن الرئيس ترامب قلص تقدم بايدن بينسلفانيا، وهي ولاية حاسمة كان قد فاز بها ترامب بفارق بسيط سنة 2016، والتي يمكن أن تساعد في حسم السباق نحو البيت الأبيض.

وكان استطلاع رأي لرويترز/ابسوس هذا الأسبوع كشف أن 49 في المائة من الناخبين المحتملين بينسلفانيا يدعمون بايدن، في حين أن 45 في المائة يدعمون ترامب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.