جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

قلعة السراغنة.. لقاء لتوسيع العرض المدرسي

جورنال أنفو- عثمان رشيد

في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في قلعة السراغنة مع كافة الشركاء والمهتمين بالشأن التربوي ، استقبل السيد المدير الإقليمي يوم الأربعاء 4 نونبر 2020، أعضاء مكتب الفضاء الجمعوي السرغيني بناء على طلبهم لعقد لقاء يتمحور حول توسيع العرض المدرسي بالتعليم الابتدائي والثانوي بالإقليم.

اللقاء كان مناسبة لإطلاع أعضاء المكتب على المجهودات التي بذلتها المديرية خلال العقدين الأخيرين حيث تمكنت من بناء 30 ثانوية إعدادية أو تأهيلية مع فتح أنوية للتعليم الثانوي التأهيلي في جل الإعداديات المحدثة وفق تصور استراتيجي واضح المعالم يهف بالأساس إلى الاحتفاظ بالتلاميذ بجماعاتهم الأصلية ابتداء من السنة الأولى ابتدائي إلى غاية الحصول على شهادة الباكالوريا، إضافة إلى التخفيف من أعباء التمدرس عن الأسر والتلاميذ على السواء.

كما أن خمسة أنوية للتعليم الثانوي الإعدادي سيتم الشروع في بناءها في كل من جماعات مايات وسيدي الحطاب وزمران والواد الأخضر وسور العز وذلك في أفق تعميم التعليم الثانوي الإعدادي على كافة الجماعات القروية بالإقليم متى توفرت معايير الإحداث.

تجدر الإشارة أيضا أن ثانويتين تأهيليتين في طور البناء بكل من جماعة العطاوية وجماعة الدشرة كما سيتم الشروع في بناء مدرسة ابتدائية بجماعة القلعة ومدرسة جماعاتية بجماعة أولاد اصبيح.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.