جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طريقة تحضير غراتان بالبطاطس و البيشاميل

جورنال أنفو

 

المقادير :
كيلو بطاطس + 2 بصل مقطعين قطعا صغيرة “مشلضين” + 2 فصوص ثوم + 500 غرام لحم مفروم “كفتة” + 200 مليلتر قشدة طرية + 2 “فرماجات” + 3 بيضات + كأس صغير حليب + زيت الزيتون + “موطارد” + نصف معلقة صغيرة من السمن + صلصة الصوجا + صلصة البيشاميل + معلقة تحميرة + معلقة سكينجبير + نصف معلقة إبزار + ملعقة كمون + القليل من الخرقوم + ملح
شوية المعدنوس + الهريسة + فرماج أحمر محكوك.
طريقة التحضير :
قومي بتقطيع البطاطس وسلقها مع القليل من الملح وزيت الزيتون. ثم قومي بتصفيتها من الماء. في نفس الوقت امزجي الحليب مع “الفرماج” والقشدة الطرية والسمن والملح والإبزار والجوزة، وضعيهما في إناء فوق نار هادئة. ثم أضيفي إلى الخليط البطاطس المسلوقة، إلى أن يصبح خاترا ومتجانسا.
في مقلاة، ضعي البصلة والربيع والتوابل مع الصوجا والثوم و”الهريسة” فوق النار إلى أن “يتشحر” الخليط في زيت الزيتون. بعد ذلك أضيفي إليه “الكفتة”.
ابدئي بتحضير “البيشاميل”، ” الزبدة-2 ملاعق من الدقيق- كوب من الحليب- القليل من الجوزة- ملح- إبزار- جبن.
ذوبي الزبدة وأضيفي إليها الدقيق. اتركي الخليط يستوي ثم أضيفي إليه الحليب و الجبن و الملح والإبزار و الجوزة “ملي يعقاد نطفي البوطة و نخليه يبرد”. قومي بسلق البيض و قطعيه إلى نصفين.
احضري “المول” وابدئي بطبقة البشاميل.. قسمي البطاطس وضعيها في الطبقة الاولى، وطبقة الكفتة ومن الفوق البشاميل. و البيض. أخيرا أضيفي طبقة البطاطاس الثانية و البشاميل من الفوق. ثم رشي فوقها الفرماج محكوك، وادخليها إلى الفرن حتى تحمر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.