جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مدرسة الفتح بقلعة السراغنة تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

رشيد عثمان - قلعة السراغنة

 

شهدت مدرسة الفتح الابتدائية بقلعة السراغنة، تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، إلى جانب تنزيل مشروعApt2c، بمناسبة إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يخلد هذه السنة تحت شعار “تفعيل الحياة المدرسية.

وهكذا، نظمت المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة قلعة السراغنة مجموعة من الأنشطة التحسيسية بحضور،لأطر الإدارية والتربوية وكل العاملين بمدرسة فتح ،التلميذات والتلاميذ-السلطات المحلية،الأمن الوطني،الدرك الملكي،الوقاية المدنية
حضور المدير الإقليمي ورؤساء المصالح بالمديرية ومسؤولي كل المتدخلين السالفي الذكر ،النشاط افتتح بالنشيد الوطني،زيارة ورشات،وأنشطة هادفة إلى تحسيس المتعلمين من خطورة حوادث السير
وتضمنت هذه الأنشطة التوعوية ورشات حول احترام قانون السير والتربية على السلامة الطرقية، تخللتها عروض نظرية وتطبيقية، بالاعتماد على معينات ديداكتيكية أعدها أطر المؤسسات التعليمية وأخرى استقدمتها عناصر شرطة المرور.

وشملت العروض النظرية عددا من الأنشطة التربوية التحسيسية اطلع من خلالها التلاميذ والتلميذات والأطر التربوية والإدارية على مجموعة من الإرشادات والتوجيهات النظرية التي تتوخى السلامة الطرقية وتجنب حوادث السير.

ويصب محتوى هذه الأنشطة التحسيسية والتوعوية في اتجاه الحفاظ على سلامة مستعملي الطريق بمختلف أنواعهم، والمساهمة في النهوض بالوعي المروري وترسيخ السلوكيات المرتبطة باحترام قانون السير وتطوير مبادئ التربية الطرقية.

ويعد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، موعدا سنويا يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين من أجل الحد من آفة حوادث السير، التي يذهب ضحيتها وفيات أغلبها من الأطفال والشبان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.