جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إسبانيا ستتلقى 8 , 4 مليون جرعة من لقاح ( فايزر ) أبريل القادم

أكدت كارولينا دارياس وزيرة الصحة الإسبانية أنه اعتبارا من الشطر الثاني من هذا العام ستكون هناك زيادة كبيرة في عدد اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) التي ستصل إلى إسبانيا .

وقالت كارولينا دارياس في مقابلة مع إذاعة ( كادينا سير ) ” يمكنني بالفعل الإعلان عن أن شركة ( فايزر ) ستزودنا ب 8 , 4 مليون لقاح في أبريل المقبل بمعدل يقدر بحوالي 2 , 1 مليون جرعة في الأسبوع مما يعطينا تصورا واضحا عما ستعنيه هذه الزيادة في عدد اللقاحات التي ستتوصل بها إسبانيا من شركة أدوية واحدة فقط ” .

وحسب وزيرة الصحة فإن الحكومة تحافظ دائما على تحقيق هدف تطعيم 70 في المائة من السكان البالغين بحلول نهاية الصيف المقبل .

وتابعت ” كنا نعرف مسبقا أن الشطر الأول من هذا العام سيكون مميزا بتلقي ووصول جرعات محدودة من اللقاحات ” مشيرة إلى أنه إذا كان الهدف قد تحدد في تلقي حوالي 8 مليون جرعة ” فقد تم تحقيقه لأن اللقاحات التي توصلت بها إسبانيا خلال هذه الفترة تجاوزت 5 مليون ” .

وفي ما يتعلق بتلقيح المجموعات أكدت وزيرة الصحة أن الهدف الآن يتمثل في تطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما يليهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 70 و 60 عاما والذين هم أكثر الفئات ضعفا وهشاشة في مواجهة الوباء .

وكان بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية قد أكد مؤخرا أنه على الرغم من التأخير المسجل في تلقي جرعات اللقاح فإن هدف الحكومة هو تلقيح 70 في المائة من السكان الإسبان بحلول نهاية الصيف القادم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.