جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وجدة: حملة تحسيسية ضد العنف الذي تتعرض له النساء

أطلقت جمعية وجدة عين الغزال حملة تحسيسية لمحاربة التمييز الذي تتعرض له النساء، لاسيما العنف المبني على النوع.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أنه في إطار هذه الحملة المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “جميعا من أجل الحق في حياة بدون عنف”، تم إعداد كبسولة تحسيسية موجهة للجمهور الواسع، ونشرها على الموقع الإلكتروني للجمعية.

وأضافت الجمعية أن الحملة تتضمن أيضا تنظيم حملات تحسيسية ميدانية خلال الفترة ما بين 8 و 12 مارس الجاري بمدن وجدة وبركان وجرادة، مسجلة أن هذه المبادرة تندرج في سياق خاص يتميز بدعوة الأمم المتحدة كافة الدول إلى مضاعفة الجهود من أجل عالم أكثر مساواة ما بعد جائحة كوفيد-19.

وتأتي الحملة في سياق جهود الجمعية للنهوض بحقوق المرأة وحمايتها في إطار مشروع “تغير- إنها بداية جديدة !”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج “مشاركة مواطنة” والذي يجري تنفيذه من قبل مكتب الأمم المتحدة لدعم خدمات المشاريع.

وقد هم هذا المشروع أنشطة متنوعة في مجال التحسيس والتوعية وتقوية القدرات والترافع، والتي تروم جميعها إذكاء الوعي بالعناية الواجبة بحقوق المرأة وحمايتها من كافة أنواع وأشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأكد البلاغ أن الجمعية، باعتبارها فاعلا مدنيا تساهم في جهود القضاء على الممارسات التقليدية الضارة والتصورات النمطية تجاه المرأة كمدخل لتمكين المرأة من كافة حقوقها الأساسية.

في هذا السياق، تعمل الجمعية من خلال هذا المشروع على الإشراك المكثف للفاعلين الإعلاميين والاجتماعيين في مختلف أنشطة هذا المشروع، كشركاء أو مستفيدين، لاسيما في الدورات التكوينية والمبادرات التحسيسية ذات الصلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.