جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الأمن سيتخذ الإجراءات المناسبة في حق أي تظاهرات لأنصار نافالني

أكد الكرملين، أمس الاثنين، أن أجهزة الأمن ستتخذ الإجراءات المناسبة في حق أي تظاهرات غير مرخص لها، وذلك ردا على دعوات تنظيم مظاهرات جديدة لأنصار الناشط المعارض الروسي المسجون، أليكسي نافالني.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأنه لا يملك معلومات بشأن ما إذا كان أحد تقدم إلى سلطات أي من المناطق الروسية بطلب تنظيم حملات دعما لنافالني الأربعاء القادم، مشددا على أن أي حملات غير مرخص لها ستعد غير قانونية و”ستتخذ بحقها أجهزة تنفيذ القانون الإجراءات الواجب اتخاذها وفقا لقوانين روسيا”.

وسجل أنه “من المهم جدا التذكير بأن هذه الدعوات الاستفزازية لا تأتي من داخل الأراضي الروسية، بل من أشخاص ما يقيمون في الخارج”.

وفي معرض تعليقه على التطورات حول صحة نافالني، أشار بيسكوف إلى أنه “ليس من اختصاص الكرملين متابعة صحة السجناء، ولا يمكنه الوثوق دون أدلة على المزاعم عن تدهور صحته (نافالني) لدرجة حرجة”.

وقال المتحدث، ردا على سؤال عن موقف موسكو إزاء تصريحات أمريكية عن “عواقب خطيرة ستواجهها روسيا في حالة وفاة نافالني”، “لا نتجاوب مع مثل هذه التصريحات بأي شكل من الأشكال”.

وذكر بيسكوف أن ملف نافالني لم يكن مطروحا على أجندة الاتصال الأخير بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.