جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

شبح العطش يهدد سكان دوار أكني بإقليم تنغير

 

ماتزال ساكنة دوار أكني سيدي علي أبورك بإقليم تنغير تعاني يوميا من نذرة المياه الصالحة للشرب، رغم بعض المبادرات المحتشمة التي أنجزت من طرف الجهات المسؤولة من أجل توفير هذه المادة الحيوية للساكنة، إلا أن المشكل لا زال يؤرق السكان خصوصا في فصل الصيف.

وما تزال الساكنة بهذا الدوار تعاني في ظل عجز المسؤولين عن إيجاد حل نهائي لهذه المعضلة التي باتت تقلق مئات الأسر بهذه المنطقة، رغم قيام الجماعة بحلول ترقيعية مؤقتة كتوفير شاحنة محملة بصهريج لتوزيع الماء على ساكنة المنطقة.

هذا ويشتكي سكان المنطقة من مشكل المياه جراء انعدام التغطية لشبكة الإتصالات مما يزيد من معاناتهم في قضاء أغراضهم المرتبطة بالانترنت أو عبر الهاتف كالاتصال لإنقاذ حالات مرضيةحرجة، وتتجلى هذه المعانات أيضا لدى التلاميذ والطلبة وحاجتهم القوية لاستعمال الهاتف أو الانترنت، ليبقى السكان معزولين عن العالم الخارجي رغم أن الدوار لا يبعد عن المركز الحضري بتنغير إلا بحوالي 10 كلم.

ورغم بعض المبادرات التي قام بها شباب المنطقة عبر شكايات وعرائض موقعة من أجل ربط و تقوية تغطية الإتصال بالمنطقة إلا أنهم عبروا عن استيائهم من عدم التفاعل الإيجابي مع مطلبهم.

ويطالب السكان المتضررين بالتدخل العاجل من طرف الجهات المسؤولة لإيجاد حل نهائي لمعضلة الماء وتوفير شبكة التغطية الخاصة بالإتصال بهذا الدوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.