جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مصطفى بنعلي: على الأحزاب أن تضطلع بدور فعال في تعزيز المكتسبات الوطنية

قال الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، السبت بجرادة، إنه على الأحزاب السياسية أن تلعب دورا فاعلا في تحفيز النقاش العام وتعزيز المكتسبات الوطنية.

واعتبرذ بنعلي، في كلمة خلال لقاء تواصلي تطرق خلاله إلى عدد من القضايا والتحديات الراهنة بالمغرب، أن دور الأحزاب يتجاوز توطيد بناء الصرح الديمقراطي ويجب أن يمتد إلى إغناء النقاش العام وتقوية الجبهة الداخلية في البلاد، بهدف الدفاع عن المكاسب، لاسيما الانتصارات الدبلوماسية التي تخدم قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وحذر من أن التقدم والمنجزات التي حققها المغرب، على جميع المستويات، لا تروق لبعض الجيران الذين يواصلون المناورة للإضرار بالمصالح العليا للوطن، مؤكدا أهمية تعبئة كافة المغاربة للدفاع عن هذه الإنجازات التي تحققت بفضل التوجيهات السامية ومبادرات جلالة الملك محمد السادس.

على صعيد آخر، شدد بنعلي على ضرورة إعطاء الأولوية للعمل الاجتماعي لتلبية تطلعات العديد من المواطنين الذين يواجهون وضعا اقتصاديا صعبا، تفاقمه تداعيات الأزمة الصحية العالمية.

وتابع أنه إذا كان المغرب يحرز تقدما أكيدا ويستعد لتنفيذ نموذج تنموي جديد، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة، فلا يزال من الضروري أن تكون الطبقة السياسية في مستوى التحديات، حتى يتمكن كل المغاربة من الاستفادة من المسيرة التنموية.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن الانتخابات المقبلة تشكل فرصة لا ينبغي تفويتها لاختيار الأشخاص القادرين على رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمغرب وجعل المواطن في صلب الاهتمامات.

كما أشار الأمين العام لجبهة القوى الديموقراطية إلى أن هذا الاجتماع هو حلقة من سلسلة لقاءات تواصلية منظمة بمختلف تراب المملكة، والتي يعتزم الحزب من خلالها المساهمة في إثراء النقاش العام والدفاع عن القضايا الوطنية، وعلى رأسها الوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.