جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الأمين العام للكاف يلمح على إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعده

جورنال أنفو - دنيا الفضي

يتجه الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف “، لإقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون في موعدها المُحدد، من خلال أمينه العام فيرون موسينجو، بعد الأنباء التي تداولت عن إمكانية إلغاء البطولة، المقامة بالكاميرون ما بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين.

وقال فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام لـ”الكاف”، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد : “كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس الزخم، لا يمكننا أن نرتاح، علينا العمل على مدار الساعة”.

وواصل حديثه قائلا: “أنا لا أستريح، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح، الكاف لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل”.

ولمح فيرون خلال تصريحاته لاتجاه “الكاف” لتنظيم كأس أمم أفريقيا في موعدها، معززا حديثه بكون البلد المضيف مده بإشارات قوية بخصوص قدرته على تنظيم “الكان” بعد معالجته لكل النقاط التي كانت محط شكوك.

وعن ضغط الأندية الأوروبية لتأجيل المسابقة القارية، اكتفى فيرون في تصريحاته، على حث الجهاز الكروي الأعلى في القارة السمراء واللجنة المنظمة للعمل بـ”زخم” لجعل النسخة المقبلة “عظيمة”.

وفي حال عدم حضور المحترفين الأوروبين إلى البطولة فسيتم منعهم من اللعب مع أنديتهم من تاريخ 9 يناير إلى 6 فبراير.

وجهت رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، اليومه الأربعاء، خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب خلاله بإلغاء كأس أمم أفريقيا خشية على سلامة لاعبيها الذين سيمثلون منتخبات بلادهم في “الكان”، في ظل انتشار المتحور الجديد لفيروس “كورونا” والمعروف بـ”أوميكرون”، بعد ضغط الأندية الأوروبية من أجل تأجيله، لضمان الاستفادة من لاعبيهم، خاصة أندية الدوري الإنجليزي حيث تفرض السلطات هناك أياما من الحجر الصحي قبل الدخول للبلاد.

يُشار إلى أن 24 منتخبا بينهم “أسود الأطلس” سيشاركون في النسخة المقبلة من نهائيات كأس إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.