جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تلميذين يهددان سلامة إعدادية بالسراغنة

جورنال أنفو - دنيا الفضي

تمت حيازة أدوات حادة لدى تلميذين يدرسان بالثانوية الإعادية التابعة لجماعة الجوالة، بإقليم قلعة السراغنة، الأربعاء الماضي، وتم تقديمهما لرجال الدرك الملكي بتاملالت.

وقال مصدر “جورنال أنفو”، أن التلميدين المذكورين يبلغان من العمر 19 سنة والآخر 16 سنة، حيث كان بحوزتهما أدوات حادة داخل المؤسسة تتمثل في سكين كبير حاد وساطور “مقدة”، وبعد إجراءات أطر المؤسسة التعليمية فقد تم إحالتهم على رجال الدرك الملكي من أجل إتباع المساطر القانونية.

وأضاف المصدر، أن التلميذين رغم تقديمهم لرجال الدرك بسبب حيازة أدوات ممنوعة داخل المؤسسة، بشأنها تعريض التلاميذ للخطر، فقد تم إطلاق صراحهما دون المثول أمام وكيل الملك، وتم إرجاعهما للأقسام بشكل عادي، موضحا أن رجوعهم يشكل تهديد لإستقرار المؤسسة ومحيطها، وكذلك لسلامة التلاميذ.

وأكد المصدر نفسه، أن أباء وأولياء أمور تلاميذ المؤسسة، غير راضين عن قرار عدم متابعة التلميذين وإعادتهم للإقسام، كما هم بصدد القيام بمظاهرات واحتجاجات أمام الثانوية، من أجل فصلهم أو تغييرهم المؤسسة على الأقل، لما بات وجودهم يشكل خطرا على باقي التلاميذ.

كما وأشار المصدر، أن مدير المؤسسة متكتم عن ما حدث ولايريد الدخول في تفاصيل ما وقع، كما أنه قد فضل الإحتفاظ بالتلميذين وعدم إتخاد أي إجراء مؤسساتي ضدهم، علما أن أحد منهما قد سبق وغير مؤسسة السابقة بسبب سلوكه السيء وأعمال الشغب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.