جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يتوج في نهائيات تحدي الشرق الأوسط وإفريقيا للذكاء الاصطناعي

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

توج المغرب الأسبوع الماضي بدبي، في تحدي إفريقيا لأنترنيت الأشياء والذكاء الاصطناعي، بعد أن جاء ضمن المراكز الأولى رفقة مصر و نيجيريا.

ومثل المغرب فرقتي  Edtronics  و i-SENSE من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدارالبيضاء ENSAM، حيث تم الإعلان عن الفائزين خلال الحفل الختامي ل  IEEE GCALoT.

 

واحتلت فرقة Edtronics الرتبة الثالثة، من فئة مشاريع التخرج  Graduation Project بجائزة  قدرها 500$، بينما فازت اوغندا بالرتبة الثانية ونيجريا بالرتبة الاولى تليها فئة المدارس الثانوية من مصر، وتبقى الشركات الناشئة المغربية في الصدارة محتلة المركزالأول و تاتي كينيا في المركز الثاني اما مصر واوغندا فقد احتلتا المركز الثالث.

والنموذج الأولي ALL in one simplified لفريق Edtronics، هو عبارة عن مجموعة من الأدوات التعليمية، تهدف أساسا إلى تمهيد للمبتدئين في مجالات برمجة الروبوتيك، الذكاء الاصطناعي واحدث التقنيات التكنولوجية، وكذلك وسيلة تعليمية مبتكرة تضم العديد من المركبات الإلكترونية، والمصادر التعلمية والتعليمية عبر نموذج تعليمي مبسط وسهل الاستخدام، فضلا عن أنه حل مغربي مئة في المئة.

وتجدر الإشارة الى ان تحدي افريقيا لانترنيت الأشياء والذكاء الاصطناعي هو برنامج متكامل لبناء قدرات طلاب الثانوية والجامعية ورواد الاعمال، من أصحاب الأفكار والشركات التكنولوجية الناشئة على مستوى القارة الافريقية، عن طريق دعم ورعاية مشروعات التخرج وكذلك احتضان رواد الاعمال المبدعين والمبتكرين وأصحاب الأفكار والمشروعات التكنولوجية الناشئة عن طريق الشراكة مع العديد من الحكومات والمؤسسات الإقليمية والمحلية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.