جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي يستنكر الأوضاع المقلقة بجامعة القاضي عياض

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

استنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، أمس الخميس، الأوضاع المقلقة التي تمر فيها امتحانات الدورة الخريفية بجامعة القاضي عياض بمراكش.

وقال المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي في بيان له، أن إدارة الجامعة لم تحترم التدابير والإجراءات الوقائية، التي تدعو إليها المذكرة الوزارية رقم 01 / 540  في شأن تعزيز التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي للوباء، وكذلك مراسلة رئاسة الجامعة رقم 8375 بموضوع : دعوة للانخراط من أجل إنجاح عملية تنظيم امتحانات الدورة الخريفية، خاصة في الجزء المتعلق منها ب” ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية المضمنة في البروتوكول الصحي المعتمد لدى الجامعات”.

واستغرب المكتب المحلي من غياب الإجراءات الوقائية الواضحة لحماية الأساتذة والطلبة من الوباء [ مقياس الحرارة، التعقيم، الكمامات، التباعد …]، حيث استنكر طريقة تدبير الإدارة وتعاملها مع الوضعية الراهنة التي تعرف تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتحور الجديد أوميكرون، وسماحها بدخول طلبة مصابين بوباء كورونا لقاعات الامتحانات، تبدو عليهم أعراض واضحة [سعال حاد، ارتفاع درجة الحرارة، العياء، الإحساس بالدوار…].

وعبر المكتب المحلي من خلال البيان عن عميق قلقه من الوضعية غير السليمة التي تمر فيها الامتحانات، مطالبا من رئيس الجامعة، اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لحماية الأساتذة والطلبة من كل ما يمكن أن يشكل تهديدا على صحتهم والسير العام للامتحانات.

كما ناشد المكتب في ختام بيانه الأساتذة، لضرورة اتخاذ ما يكفي من الحيطة والحذر لحماية صحتهم، ودعاهم إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي فيما سيتخذه من إجراءات نضالية لاحقاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.