جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بنسعيد يزور ويدشن عددا من المشاريع بإقليم شيشاوة

جورنال أنفو - آية طهري

 

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الجمعة على تدشين عدد من المشاريع بإقليم شيشاوة.

وافتتح بنسعيد دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين أيت هادي وسيدي المختار، بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب والسلطات المنتخبة والإقليمية، حيث تتوفر أيضا على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض، بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية.

أما بالنسبة لدار الشباب سيدي المختار، فتتوفر بالإضافة إلى هذه المرافق على مسرح الهواء الطلق يخصص للجمعيات والفرق المسرحية المحلية للإبداع وصقل المواهب الفنية والثقافية.

وزار بنسعيد المركب الثقافي بإمنتانوت والتي انتهت أشغال تشييده مؤخرا، وهو في طور التجهيز، وسيشرع في تقديم خدماته للساكنة، ويضم قاعة العرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة.

كما تفقد الوزير “سور عبيد” بمدينة شيشاوة، وهو عبارة عن معلمة تاريخية تعود للقرن 16 خلال فترة السعديين، حيث كان ينتج السكر ويصدر من شيشاوة، ويعتبر اليوم هذا السور تراثا تاريخيا لا ماديا، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة لبداية ترميمه وإعادة الاعتبار له.

وختم بنسعيد زيارته لإقليم شيشاوة، بزيارة المركب الثقافي لمدينة شيشاوة والذي يعد من البنيات التحتية الثقافية الهامة بجهة مراكش أسفي ويضم مرافق متعددة على رأسها قاعة عروض بمواصفات فنية عالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.