جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزارة التعليم تغلق 36 مؤسسة تعليمية و17 بعثة أجنبية بعد تسجيل 2596 حالة كورونا

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم تسجيل 2596 حالة إصابة بفيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، بمختلف جهات المملكة في الفترة الممتدة من 04 إلى 10 يناير الجاري.

وقالت الوزارة في نشرتها الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمملكة، عبر صفحتها الرسمية على “الفيسبوك”، أنه تم إغلاق 36 مؤسسة تعليمية عمومية و17 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية، وذلك بعد تسجيل حالات الإصابة بها، فيما تم تعليق الدراسة بـ131 فصلا دراسيا.

وأكدت الوزارة، أن جهة الدار البيضاء سطات، احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد التلاميذ المصابين، بحيث سجلت 1192 حالة، فيما تم إغلاق 25 مؤسسة فيها، و65 قسم.

فيما احتلت جهة الرباط سلا القنيطرة المرتبة الثانية، بـ469 حالة، وتم إغلاق 6 مؤسسات، و37 قسم، بينما تم تسجيل 378 إصابة بجهة مراكش آسفي وأغلقت 4 مؤسسات بالجهة ومؤسسة واحدة بجهة سوس ماسة، فيما سجلت 116 إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اعتماد بروتوكول لتفعيل هذه التدابير الإحترازية، إذ أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.